أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامريكيون يؤيدون تصريح الرئيس روحاني : ” ترامب متخلف ذهنيا ” و تعليقاتهم تتفق على انه ” مجنون يقود العالم الى كارثة والكونغرس عاجز عن ” لجمه ” “

الامريكيون يؤيدون تصريح الرئيس روحاني : ” ترامب متخلف ذهنيا ” و تعليقاتهم تتفق على انه ” مجنون يقود العالم الى كارثة والكونغرس عاجز عن ” لجمه ” “

وصفت مئات التعليقات للامريكيين في تويتر الرئيس ترامب بانه ” غير سوي ” و ” متخلف عقليا ” و ” مجنون .” وانه ” يحتاج الى ذكاء في وقت يشغل منصب رئيس امريكا وبمقدوره ان يقود العالم اما للسلام او للحرب وسط عجز الكونغرس عن لجمه ”

جاءت هذه التعليقات بعد ان نشرت وسائل اعلام غربية وبينها امريكية تصريح الرئيس الايراني روحاني الذي وصف فيه ترامب ب ” المتخلف ذهنيا ” . ردا على تغريداته ضد ايران والتي تارة فيها تلويح بالحرب وتارة يقدم لقيادة ايران الشكر ٫ وتارة يفرض العقوبات على مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي وتارة يدعوها للتفاوض واخيرا هدد مساء امس ” بمحو ايران من الوجود ” .!!
ووصف مراقبون الانطباع العام الذي بات يسود العالم وخاصة في اوروربا وامريكا من الذين يفترض انهم واقعون تحت تاثير تصريحات المسؤولين الامريكيين والاعلام الامريكي والغربي المعادي للجمهورية الاسلامية ٫ انهم باتوا يشاركون بتعليقات تؤيد الزعماء الايرانيين في حرب التصريحات بينهم وبين ترامب ٫ واستدل المراقبون على هذا التحول بما شهده موقع نيويورك تايمز علي تويتر في الثالث عشر من يونيو – حزيران الحالي حيث شهد موقع الصحيفة مئات التعليقات المؤيدة لمرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي عندما نشرت نيويورك تايمز تصريحاته ووصفه لترامب ” بانه شخص لايوثق فيه ” : وانه ” ليس اهلا للتفاوض معه” و ” انه لن يستلم رسالة ترامب وان ايران لن تفاوضه لا الان ولا في اي وقت اخر ” . فجاءت مئات التعليقات التي تؤيد تصريحات مرشد الثورة الاسلامية ٫ وجاءت في احداها لمواطن امريكي ” انني كنت ضد ايات الله ولكن بعد هذا التصريح اجد نفسي انني مؤيدا لهم ومتفقا مع وصفهم لترامب “.!
وفي سلسلة التصريحات المثيرة للجدل قال ترامب اليوم الاربعاء : ” أن أي حرب مع إيران لن تستمر طويلا ” !! معربا عن أمله في ألا تخوض بلاده حربا ضدها.!!!
ووصف ترامب القيادة في إيران بأنها تفتقد للذكاء خلال لقاء مع قناة “فوكس نيوز”، نافيا رغبة بلاده في شن حرب حاليا، رغم أنها “في وضعية قوية في حال حدوث أي شيء”.
واستبعد ترامب إرسال قوات برية “في حال حدوث طارئ ما”، مؤكدا على أن الرد الأمريكي في هذه الحال سيكون سريعا.
وهدد ترامب برد “كاسح” على إيران في حال وجهت ضربة ضد “أي هدف أمريكي”، منتقدا تصريح طهران تجاه العقوبات الأمريكية المفروضة عليها مؤخرا.
وقالت إيران في وقت سابق إن العقوبات الأمريكية الجديدة أجهضت أي دبلوماسية، ووصفت تصرفات البيت الأبيض بأنها “متخلفة”.

المصدر : راديو اوستن الاوروبي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

أكد ربان الناقلة الإيرانية “فورتشون” إحدى السفينتين اللتين وصلتا إلى فنزويلا من أصل خمس، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *