أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / منظمة الطاقة الذرية الإيرانية : سنبدآ زيادة سرعة تخصيب اليورانيوم في ” مفاعل نطنز ” اعتبارا من يوم غد الخميس

منظمة الطاقة الذرية الإيرانية : سنبدآ زيادة سرعة تخصيب اليورانيوم في ” مفاعل نطنز ” اعتبارا من يوم غد الخميس

أعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، أنها ستزيد اعتبارا من يوم غد الخميس سرعة تخصيب اليورانيوم في مفاعل “نطنز” النووي.

وقال المتحدث باسم المنظمة عباس كمالوندي: “سنزيد غدا الخميس سرعة تخصيب اليورانيوم في مفاعل “نطنز”، مشيرا إلى أن “احتياطي إيران من اليورانيوم المنضب ستتجاوز غدا حاجز الـ300 كغ”.
وأضاف أن “تنفيذ الخطوة الثانية والتي تشمل رفع مستوى تخصيب اليورانيوم لأكثر من 3.7 بالمئة لا يحتاج لأكثر من يومين”.
كما أشار إلى أنه “لا يزال أمام الأوروبيين فرصة لإنقاذ الاتفاق النووي وإذا أرادت تمديد المهلة فهذا يعني أنهم غير قادرين على تنفيذ التزاماتهم النووية أو لا يريدون ذلك”.
وتشهد منطقة الخليج تصعيدا سياسيا وأمنيا متزايدا، على خلفية تفاقم الخلافات بين واشنطن وطهران، ولاسيما على خلفية حادث استهداف ناقلات النفط واتهام إيران به، وإسقاط إيران طائرة أمريكية، وفرض عقوبات أمريكية جديدة عليها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عادل عبد المهدي : الحكومة في عامها الأول تجاوزت العديد من التحديات والتراكمات ومصممة على محاربة الفقر والفساد وتحقيق الإصلاح

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي اننا نعمل على إصلاح البلد بتلبية متطلبات التنمية الشاملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *