أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الجيش اليمني يشن هجوما على مطار ابها للمرة الثالثة فجر الاثنين والرئيس اليمني يهدد بمرحلة ضرب ناقلات النفط السعودية

الجيش اليمني يشن هجوما على مطار ابها للمرة الثالثة فجر الاثنين والرئيس اليمني يهدد بمرحلة ضرب ناقلات النفط السعودية

فيما اعلن الجيش اليمني استهداف مطار اببها بهجوم بطائرة مسيرة للمرة الثالثة فجر اليوم الاثنين ٫ هدد “أنصار الله” الحوثييون باستهداف المواقع النفطية وناقلات النفط في البحر الأحمر وبحر العرب، وكذلك دول التحالف العربي بالصواريخ، بما في ذلك مصر والسودان.

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى للجماعة، مهدي المشاط، إن “استهداف مضخات النفط في السعودية قرار يمني خالص، وهو البداية لتدمير الصناعة النفطية في دول العدوان”.
واعتبر أن “أي موقع نفطي أو سفينة تحمل النفط في البحر الأحمر وبحر العرب، أهداف مشروعة لنا حتى يتوقف العدوان”.
وأوضح المشاط في لقاء مع قناة “المسيرة” أن الحوثيين باتوا يمتلكون صواريخ قادرة على تهديد عمق دول التحالف، والوصول إلى أي نقطة في دول الخليج”.
هذا وشن سلاح الجو المسير اليمني فجر اليوم الاثنين ٫ هجوما بطائرة قاصف 2K على مطار أبها بعسير جنوب السعودية.
وأفادت الانباء القادمة من مطار ابها بتوقف حركة الملاحة الجوية من والي المطار في اعقاب الهجوم.
وياتي الهجوم الجديد للطيران المسير بعد مايقرب من 24 ساعة من العملية المزدوجة لسلاح لجو المسير هاجم خلالها بطائرات قاصف 2k مطاري ابها وجيزان، سبقها هجوم طال محطة وقود في مطار ابها، سبقه هجوم هجوم طال أجهزة الرادارات الملاحية لمطار ابها.
وفي الثاني عشر من يونيو الحالي شنت القوة الصاروخية اليمنية هجوما صاروخيا على مطار ابها بصاروخ كروز يمني الصنع، استهدف برج المطار وأدى الى خروج مطار ابها الإقليمي عن الخدمة وإلحاق دمار كبيرا في المطار ، كما فتح الهجوم عيون العالم على ماساة ملايين الاف اليمنيين ومئات الاف المرضى في الداخل والخارج نتيجة اغلاق مطار صنعاء بشكل تام من قبل تحالف العدوان للعام الثالث على التوالي.
ومنذ اعلان القيادة السياسية عن وضع قاعدة مواجهة مع تحالف العدوان السعودي الاماراتي عنوانها الكبير ” المطار بالمطار والميناء بالميناء ” ، لايمضي يوم دون ان تتعرض المطارات السعودية في جنوب المملكة لهجمات الطيران المسير، بهدف شل حركة هذه المطارات في نهاية المطاف حتى يرضخ العدوان للمطلب العادل ورفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي.
يشار الى ان الرياض تستخدم المطارات المدنية في جنوب المملكة في أنشطة عسكرية تتصل بعدوانها على اليمن، حيث أنشئت مركزا للتحكم بطائرات الدرون في مطار جيزان لتنفيذ مهمات رصد واغارة على الأراضي اليمنية .
وطائرة قاصف 2k صناعة عسكرية يمنية بنسبة 100% وهي طائرة متشظية صنعت بطريقة لا تستطيع أنظمة الرادار التقاطها ورصدها وكذلك المنظومات الاعتراضية وتنفجر على ارتفاع ما بين 10 إلى 20مترا ويبلغ المدى المؤثر القاتل للطائرة 80متر * 30 بشكل بيضاوي أما المدى نصف قاتل 150متر *50مترا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *