أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلول تحالف داعش والبعث مدعومة من القوات الامريكية تستهدف الحشد الشعبي بالقذائف في قاعدة بلد

فلول تحالف داعش والبعث مدعومة من القوات الامريكية تستهدف الحشد الشعبي بالقذائف في قاعدة بلد

اكدت مصادر الحشد الشعبي استقرار حالة ثلاثة منتسبي الحشد الشعبي من منتسبي مديرية مقاتلة الدروع بعد تعرضهم امس للاصابة جراء استهداف قاعدة بلد الجوية بعدد من القذائف ٫ وقال شهود عيان ان هناك انباء تنتشر في المنطقة ان القوات الامريكية تتواصل مع فلول تحالف داعش والبعث وتوفر لها الحماية في حواضنها في المنطقة.

واكذ شهود العيان ان 4 قذائف هاون سقطت مساء امس على قاعدة بلد الجوية في صلاح الدين ما ادى الى إصابة عدد من افراد الكتيبة الثانية في مديرية مقاتلة الدروع، مشيرا الى ان التعرض حصل اثناء تبديل الوجبات في المرابطات بين الطريق الرابطة محافظة صلاح الدين بديالى.
وكان المصابون قد جرى نقلهم الى مشفى بعقوبة بمحافظة ديالى وهم الان بحالة مستقرة.


وكانت هيئة الحشد الشعبي قد استنكرت في وقت سابق من اليوم حادثتي إستهداف قاعدة بلد الجوية ومنطقة الجادرية في بغداد، مؤكدة العمل بواجبها للكشف عن الجهات المسؤولة عنها لغرض محاسبتهم وإحالتهم إلى القضاء.
وتؤكد مصادر نيابية ان استهداف قوات الحشد الشعبي بعمليات قصف يؤكد وجود تنسيق بين فلول الجماعات الارهابية والقوات الامريكية ٫ خاصة وان القذائف اطلقت باتجاه قوات الحشذ الشعبي ولم توجه القذائف باتجاه مقرات القوات الامريكية التي تتواجد في قاعدة بلد ٫ في وقت يتناقل المواطنون في بلد تفاصيل تقارير تتحذث عن خطط امريكية لطرد قوات الحشد الشعبي من قاعدة بلد وحصر القاعدة بتواجد القوات الامريكية.
هذا واصدرت صدرت هيئة الحشد الشعبي،الجمعة،بيانا حول حادثتي إستهداف قاعدة بلد الجوية ومنطقة الجادرية في بغداد ، مستنكرة هذه الاعمال غير المسؤولة.
وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏ ‏..

“تستنكر هيئة الحشد الشعبي وتدين حادثتي استهداف قاعدة بلد الجوية ومنطقة الجادرية في بغداد بعد منتصف ليلة الجمعة الموافق ٦/١٤ /٢٠١٩ من خلال إطلاق مقذوفات من قبل جهات مشبوهة لا تريد للعراق الخير والاستقرار.

وفي الوقت الذي تعلن فيه الهيئة بتشكيلاتها كافة رفضها لمثل هذه الأعمال غير المسؤولة، فإنها تحذر جميع من تسول لهم أنفسهم محاولة خلط الأوراق في هذا الظرف الحساس ومن أنها ستكون في طليعة الجهد الحكومي وتحت إشراف القائد العام للقوات المسلحة للتصدي لهذه المحاولات البائسة، وستقوم بواجبها للكشف عن الجهات المسؤولة عن هذه الاعمال لغرض محاسبتهم وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

هيئة الحشد الشعبي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحذير ايراني شديد لواشنطن من التعرض لناقلة النفط المفرج عنها في جبل طارق

حذرت إيران الولايات المتحدة الأمريكية من التعرض لناقلة النفط الإيرانية المفرج عنها من جبل طارق. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *