أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / رئيس المجلس الاعلى للامن القومي الايراني الادميرال شامخاني يصل يلتقي المالكي في بغداد مؤكدا وقوف بلاده مع العراق ضد الارهاب

رئيس المجلس الاعلى للامن القومي الايراني الادميرال شامخاني يصل يلتقي المالكي في بغداد مؤكدا وقوف بلاده مع العراق ضد الارهاب

بهدف بحث العلاقات الثنائية والتطورات الخطيرة التي يشهدها العراق بتنفيذ مؤامرة تستهدف اقامة اقليم بعثي ، واسقاط العملية السياسية بدعم مباشر من دول الاقليم الطائفية السعودية والاردن وقطر وتركيا ، وصل بغداد اليوم الجمعة ، في زيارة غير معلنة امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني، واستقبله رئيس الوزراء نوري المالكي في مكتبه والوفد المرافق له .

وتحدث المالكي خلال اللقاء عن انتصار الشعب والحكومة العراقية في مواجهة العناصر التكفيرية وحلفائهم من فلول البعثيين ،وثمن الدعم المعنوي الذي تقدمه الجمهورية الاسلامية الايرانية للشعب والحكومة العراقية في مواجهة الارهاب المدعوم بمامكانات دول معادية للعراق وللعملية السياسية.
واعتبر نوري المالكي انعقاد الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي وانتخاب هيئة الرئاسة لمجلس النواب ، بالخطوة الهامة والحيوية لتطوير العملية السياسة واشراك جهود كافة التيارات السياسة في ادارة الازمة الحالية في العراق.
كما اكد رئيس الوزراء العراقي ، على اهمية احلال السلام والاستقرار والامن في العراق وضرورة تعزيز العلاقات بين الشعبين العراقي والايراني نظرا للقواسم المشتركة بينهما.
من جانبه اكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني الادميرال شامخاني ، وقوف بلاده الى جانب الشعب العراقي وحكومته في مواجهة الارهاب ورغبتها في تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات لتعزيز العلاقات الثنائية بين الشعبين الايراني والعراقي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *