أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الجيش تطهر قرية الفوارس في المقدادية في ديالى وتقتل 12 ارهابيا وتعتقل 5 من داعش

قوات الجيش تطهر قرية الفوارس في المقدادية في ديالى وتقتل 12 ارهابيا وتعتقل 5 من داعش

أعلن مصدر امني عن قتل عدد من عناصر تنظيم داعش الوهابي وحلفائهم البعثيين ، والاستيلاء على مناطق كانت تحت سيطرتهم، ونفذ سلاح الجو العراقي قصفا عنيفا لمواقع للارهابيين في الموصل وصلاح الدين .

وقال مصدر أمني إن القوات الأمنية اقتحمت قرية كانت تحت سيطرة ارهابيي داعش الوهابي، وقتلت 12 من عناصرهم واعتقلت 5 آخرين.
وقال المصدر أن العملية نفذت في قرية تقع شمال شرق بعقوبة، وأن القوات التابعة لقيادة عمليات دجلة ” تمكنت من اقتحام قرية الفوارس التابعة للاطراف الجنوبية لناحية السعدية 70 كيلومتر شمال شرق بعقوبة وتمكنت خلال معارك شنتها ضد الارهابيين من قتل 12 داعشيا بينهم ثلاثة عرب الجنسية “.
وأوضح المصدر أن “قوات دجلة تمكنت من اعتقال خمسة من عصابات داعش الإرهابية من بينهم قيادي جزائري الجنسية أصيب أثناء المعركة “.
واشار المصدر الى تدمير 5 عجلات “بمساندة القصف الجوي” كانت تسخدم في تنفيذ “العمليات الارهابية “.
وأفاد مصدر أمني آخر في محافظة ديالى أن المسؤول عن الكتيبة المتخصصة في العبوات الناسفة في تنظيم “داعش” قتل من قبل قناص تابع لقوات البيشمركة الكردية، إلى الشمال الشرقي من بعقوبة. وأن جثته نقلت إلى الطب العدلي.
وشهدت محافظة ديالى ، تفجير جسر الهارونية من قبل ارهابي داعش، وهو حسر حيوي يربط المحافظة وقضاء المقدادية، مع خانقين، وأفاد مصدر أمني أن “طيران الجيش قصف مواقع لعصابات داعش جنوب تكريت ما أسفر عن مقتل واصابة 8 داعشيين.” ، كما حال بين المقاتلين التابعين للتنظيم وبين الدخول إلى قضاء الضلوعية بمساندة العشائر في المنطقة.
وكان الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن أعلن الخميس عن قتل 19 من عناصر “داعش، غربي العاصمة بغداد.
وكانت التطورات الأمنية محور مباحثات الجمعة في بغداد، بين رئيس الوزراء نوري المالكي وأمين عام مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني.
وقال شبكة الإعلام العراقية أن الطرفين بحثا التنسيق بين البلدين لمواجهة تحديات المنطقة، ونقلت عن بيان لمكتب رئيس الوزراء أن “المالكي استقبل بمكتبه الرسمي صباح اليوم أمين عام مجلس الامن القومي الإيراني علي شمخاني والوفد المرافق له، وجرى الحديث حول آخر التطورات الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة، والتأكيد على ضرورة التنسيق والتعاون بين البلدين لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *