أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد 18 فلسطينيا منذ بدء اسرائيل توسيع عدوانها على قطاع غزة لتشمل عمليات برية والمقاومة تؤكد جاهزيتها للرد

استشهاد 18 فلسطينيا منذ بدء اسرائيل توسيع عدوانها على قطاع غزة لتشمل عمليات برية والمقاومة تؤكد جاهزيتها للرد

فيما بدا جيش احتلال الاسرائيلي عملياته العسكرية البرية على قطاع غزة ، ذكرت مصادر طبية في قطاع غزة، أن 18 فلسطينيا استشهدوا منذ إعلان الجيش الإسرائيلي توسيع طبيعة عدوانه على قطاع غزة لتصبح برية ايضا بعدما كانت تقتصر على الهجمات الجوية والقصف الذي تنفذه السفن الحربية الاسرائيليةK ليرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا جراء هذا العدوانالى 265 شهيدا.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن طواقم الإسعاف والطوارئ انتشلت في الساعات الأولى من صباح الجمعة جثامين لشهداء ،ستة منهم استشهدوا في القصف الإسرائيلي على منطقة القرارة شرق محافظة خان يونس ، ونشر المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة قائمة بأسماء تسعة لقوا مصرعهم في قصف خان يونس ، وأفادت الوكالة أيضا بأن مسنين استشهدا في قصف صاروخي ومدفعي استهدف بلدة بيت حانون شمال القطاع.
وكانن الطائرات الإسرائيلية ، قد نفذت عدزانا اخر ،صباح الجمعة على مبنى يضم مكاتب إعلامية وسط مدينة غزة، ما تسبب بسقوط جرحى في صفوف الصحافيين.
وارتفعت حصيلة ضحايا العدزان لاسرائيلي على غزة منذ بدايتها إلى 265 شهيدا وألفي جريح، حسب المتحدث الفلسطيني
على صعيد متصل ،وصفت حركة “ألمقاومة الإسلامية” – حماس – الهجوم البري الإسرائيلي على قطاع غزة بأنه “خطوة خطيرة غير محسوبة العواقب وسيدفع ثمنها الاحتلال غالياً.”
ولوح الناطق باسم “حماس” فوزي برهوم، بإن حماس جاهزة للمواجهة، يعد إعطاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه، موشيه يعلون، الضوء الأخضر لعملية برية لأجل تدمير الأنفاق.
وأضاف برهوم، مساء الخميس، في تصريح صحفي، أن ” بدء الجيش الإسرائيلي هجوماً برياً على غزة خطوة خطيرة وغير محسوبة العواقب وسيدفع ثمنها الاحتلال غالياً.”
ويدخل الجيش الإسرائيلي بالهجوم البري، مرحلة جديدة من عدوانه المسلح على القطاع في عمليات عسكرية اطلق عليها اسم” الجرف الصامد”، فيما ردت المقاومة الفلسطينية عليها بقوة ، مستهدفة تل ابيب ومدنا وبلدات ومستوطنات اسرائيلية بمختلف انواع الصواريخ البعيدة والمتوسطة.
والجمعة أعلنت إسرائيل مقتل جندي وإصابة أربعة أثناء العملية البرية، على ما أوردت الإذاعة الإسرائيلية.
وإلى ذلك، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إسرائيل إلى فعل المزيد لوقف وقوع ضحايا من المدنيين، مضيفا: أشعر بالأسف لأن الصراع الخطير تصاعد بشكل أكبر على الرغم من نداءاتي المتكررة ودعوات الكثير من القادة الإقليميين والدوليين. خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وقعت عدة حوادث قتل فيها مدنيون، بما في ذلك القتل المروع لأربعة أولاد على شاطئ بمدينة غزة”، طبقا لما نقلت المنظمة الأممية بموقعها الإلكتروني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *