أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلس الشيوخ الامريكي يصادق على تعيين ماثيو تولر سفيرا لدى العراق

مجلس الشيوخ الامريكي يصادق على تعيين ماثيو تولر سفيرا لدى العراق

أعلنت السفارة الأمريكية في العراق، اليوم الجمعة، مصادقة مجلس الشيوخ على ترشيح الرئيس دونالد ترامب لماثيو تولر سفيراً للولايات المتحدة في بغداد.

وذكر موقع السفارة الامريكية في بغداد في بيان أن “مجلس الشيوخ أكد ترشيح السفير ماثيو تولر ليشغل منصب السفير الأمريكي لدى العراق”.
وأضافت: “بعثة الولايات المتحدة في بغداد تبعث بأحر التهاني والتبريكات إلى السفير تولر، وتتطلع قدماً إلى وصوله”.
وكان تولر يشغل منصب السفير الأمريكي في اليمن لخمس سنوات، قبل أن يترك منصبه منذ أيام قليلة ليستعد لمنصبه الجديد.
ووصف مراقبون تعيين ماثيو نولر سفيرا في بغداد ٫ بانه جزي من خطط امريكا للتخطيط لتصعيد المواجهة مع فصائل الحشد الشعبي المقاومة الاسلامية ٫ وتصعيد دور السفارة الامريكية في بغداد ضد الجمهورية الاسلامية لما عرف عنه من مواقف معادية لها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اطفاء الحريق الذي اندلع في رصيف ” ميناء الخفكة ” لتصدير النفط للسوق العالمية في البصرة

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق في ميناء (الخفكة) بمحافظة البصرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *