أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حماس ترفض وقف اطلاق النار وتطالب باتفاق جديد وليس هدنة .. وكيري يلجا لوساطة مصرية

حماس ترفض وقف اطلاق النار وتطالب باتفاق جديد وليس هدنة .. وكيري يلجا لوساطة مصرية

اعلنت حماس الليلة الاثنين ، انها لن تقبل باية هدنة لوقف اطلاق النار ، وتريد ان يكون هناك اتفاق بهذا الشان بعد 8 ايام من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ادى الى استشهاد 184 شخصا بينهم عدد كبير من الاطفال والنساء في وقت تسعى الادارة الاميركية عبر ايفاد وزير الخارجية كيري الى القاهرة لاستخدام نفوذها لدى مصر للعمل على ترتيب وقف لاطلاق النار بين المقاومة والكيان الاسرائيلي .

هذا وبدات السلطات المصرية اتصالاتها المكثفة بهدف وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وإعادة العمل باتفاق الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي إن الاتصالات تتضمن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، إضافة إلى الدول العربية.
ووصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري مساء الاثنين إلى القاهرة لبحث عدد من القضايا من بينها تطورات الأحداث في غزة مع المسؤولين المصريين ، وفي واشنطن امتنعت وزارة الخارجية الأميركية عن التعليق عن زيارة كيري إلى القاهرة.
وكان كيري قد اتصل الأحد برئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وعرض عليه توسط الولايات المتحدة لإنهاء المواجهات بين إسرائيل وغزة ن حيث تواجه الحكومة الاسرائيلية حرجا كبيرا امام الاسرائيليين بفشلها في التاثير على قدرات المقاومة الفلسطينية الصاروخية ، بالرغم من 8 ايام متواصلة من الغارات ليلا ونهارا دون انقطاع ادت الى استشهاد 184 مواطنا فلسطينيا اكثرهم من النساء والاطفال ، فيما اصيب المجتمع الاسرائيلي بحالة من الخوف والرعب نتيجة سقوط الصواريخ على تل ابيب والمدن والمستوطنات اسلارائيلية دون انقطاع بلغت اكثر من 1000 صاروخ زاصيب الاقصتاد الاسرائيلي بشلل كاملة فيما قدرت خسائر الاقنصاد الاسرائلي الى اكثر من 4 مليارات دولار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *