أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية البريطاني هيغ يعلن عن استقالته في تغريدة له في حسابه على ” تويتر ”

وزير الخارجية البريطاني هيغ يعلن عن استقالته في تغريدة له في حسابه على ” تويتر ”

بصورة مفاجاة ولم تسبقها مؤشرات على الاستقالة ، أعلن وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ استقالته من منصبه من خلال تغريدات رصدت على حسابه الخاص على موقع “تويتر”.

وقال هيغ في ” غريدته ” أنه يقوم الليلة بالاستقالة من منصب وزير الخارجية بعد 4 سنوات من خدمة مجلس الوزراء البريطاني.
وأضاف إلى أن لن يقوم بالترشح إلى الإنتخابات النيابية في مايو (أيار) 2015، بعد مرور 26 عاماً على انتخابه نائباً، موضحاً أنه ينهي حياته السياسية كما بدأها من داخل البرلمان ومن خلال التحدث إلى الناخبين البريطانيين.
وعلل قيامه بهذا الأمر، إلى وجود العديد من المواضيع الأخرى التي يريد العمل عليها بعيداً من الجانب السياسي للدولة البريطانية، حيث أكد أن التجديد في الحياة والواجهة السياسية هو أمر جيد، بعكس التمسك بالمنصب “وبعد مرور 26 عاماً بصفتي نائباً، آن الأوان كي أخطو إلى الأمام”.
ولفت إلى فخره بخدمة مكتب وزارة الخارجية، حيث أعاد إحياء التحالفات، وشدد الأواصل مع الاتحاد الأوروبي من أجل الحصول على قيادة بريطانية أقوى من السابق حلو مواضيع حقوق الإنسان.
وعن ما سيفعله بعيداً عن السياسية، أكد أنه سيتسلم دفة الحملة البريطانية لمكافحة العنف الجنسي في النزاعات، كممثل خاص عن نواب بريطانيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين روسيا وكوريا الشمالية تتضمن بندا للمساعدة العسكرية

وقع الرئيس بوتين ونظيره الكوري الشمالي كيم جونغ اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما تتضمن بندا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *