أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انتخابات مجالس المحافظات معرضة للتاجيل الى 2020 اذا لم تصل التعديلات على القانون من مجلس النواب خلال (15) يوما

انتخابات مجالس المحافظات معرضة للتاجيل الى 2020 اذا لم تصل التعديلات على القانون من مجلس النواب خلال (15) يوما

أعلنت مفوضية الانتخابات ، السبت، انها ستقوم بإرجاء انتخابات مجالس المحافظات الى السنة الجديدة 2020، ما لم يرسل البرلمان التعديلات على قانون الانتخابات خلال الـ (15) يوم المقبلة.

وقال رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات معن الهيتاوي، : إنه “من المحتمل تغيير موعد انتخابات مجالس المحافظات، في حال تقاعس البرلمان عن ارسال التعديلات على قانون الانتخابات لاكثر من (15) يوما المقبلة”.
ودعا رئيس مجلس المفوضين النازحين و المواطنين الى “مراجعة مراكز تحديث سجلات الناخبين في مخيمات النازحين والمدن و المناطق الحضرية لتحديث سجلاته”.
واضاف الهيتاوي : أن “المفوضية ستقترح تأجيل الانتخابات الى بداية السنة الجديدة 2020″، مؤكدا جاهزية المفوضية لاجراء الانتخابات في محافظة كركوك التي جرت بها الانتخابات البرلمانية ضمن سجلات الناخبين للعام 2018، والان لديها نواب يمثلون المحافظة في مجلس النواب”حسبما افادت قناة ان أر تي.
واعتبر الهيتاوي، أن “حسم امر النازحين يعتبر التحدي الاكبر امام عمل المفوضية”، مشيرا الى أنه “لا يسمح لاي نازح او مواطن في المناطق المحررة بالانتخاب ما لم يمتلك بطاقة ناخب حسب التعديلات المقترحة على قانون الانتخابات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادة العمليات المشتركة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد والمناطق المحيطة بها في ثلاث محافظات

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت، عن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *