أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية ظريف يكشف تورط ولي العهد السعودي بن سلمان ومحمد بن زايد ونتنياهو وبولتون بدفع ترامب لشن الحرب على ايران

وزير الخارجية ظريف يكشف تورط ولي العهد السعودي بن سلمان ومحمد بن زايد ونتنياهو وبولتون بدفع ترامب لشن الحرب على ايران

كشف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن خطورة سياسات ما أسماه بـ”الفريق ب” الذي يضم كل من ، ومحاولات خداع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لجرّه للحرب مع إيران ٫ واكد ان هذا الفريق يضم كلا من جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي، وبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، ومحمد بن سلمان ولي العهد السعودي، ومحمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.

جاء ذلك في مقابلة للوزير ظريف مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية ٫ مشددا على أن “هؤلاء الأشخاص يسعون لجر أمريكا إلى صراع مع إيران”، وأن “الإدارة الأمريكة ومن خلال إجراءاتها بعثت رسالة للعالم مفادها أنها ليست جديرة بالثقة”.
وردا على سؤال حول ما إذا كان هذا الفريق يسعى لتغيير النظام السياسي في إيران، قال ظريف: “كل هؤلاء برهنوا أنهم يتطلعون لجر الولايات المتحدة للحرب، ولا أعتقد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد ذلك”.
وردا على مزاعم وزير الخارجية الامريكي بومبيو بضلوع طهران في مقتل 600 عسكري أمريكي عبر دعم الفصائل العراقية قال الوزير ظريف: “هذا اتهام جديد تثيره أمريكا وبالطبع هو اتهام خطير للغاية لأنني أعتقد أن “الفريق ب” يريد أن يخدع ترامب ويجر الولايات المتحدة إلى صراع لا يريده”.
وازدادت حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحبت إدارة ترامب العام الماضي من الاتفاق النووي مع طهران بضغوط سعودية واسرائيلية، وبدأت إعادة فرض العقوبات عليها ٫ واعترف رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي نتنياهو اثناء حملته الانتخابية انه كان وراء دفع ترامب للانسحاب من الاتفاق النووي الايراني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *