أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الكويت تعلن عن قلقها للتوتر تحذيرات ايران باغلاق مضيق هرمز ردا على الحظر الامريكي على صادراتها النفطية

الكويت تعلن عن قلقها للتوتر تحذيرات ايران باغلاق مضيق هرمز ردا على الحظر الامريكي على صادراتها النفطية

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجارالله، أن بلاده تنظر بقلق للتوتر الموجود في المنطقة، على خلفية وتحذيرات إيران بالرد على العقوبات الامريكية والحظر على صادراتها النفطية ٫ وذلك بإغلاق مضيق هرمز أمام الملاحة.

وقال الجارالله، للصحفيين: “ننظر بقلق لهذه التهديدات ونتطلع دائما إلى ننأى بمنطقتنا عن هذا التوتر وأن يسود العقل والحكمة والسلام في هذه المنطقة الحيوية من العالم”.
وفي شان اخر ٫ أكد الوزير الكويتي، وجود اتصالات مع إيران، بشأن مواطنيه عدنان الخرافي وفهد العليان، موضحا أنهما متواجدان في منطقة بوشهر، أنه يعتقد خضوعهما للمحاكمة بسبب دخولهما المياه الإقليمية بالخطأ.
وقال: “إننا على قناعة بالإفراج عنهما بأسرع وقت، ونشكر السلطات الإيرانية على تجاوبها وإبلاغ الكويت بالمستجدات حولهما أولا بأول”.
وجاءت تصريحات وزير الخارجية الكويتي، على هامش الاحتفال بالذكرى الـ25 للشراكة بين الكويت ومنظمة الأمم المتحدة للهجرة.
وهددت إيران على لسان قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأميرال علي رضا تنكسيري، الأسبوع الماضي، بأنها ستغلق مضيق هرمز في حال منعت من استخدامه.
وقال تنكسيري، عقب ساعات من إعلان البيت الأبيض وقف نظام الإعفاءات من العقوبات الأمريكية على النفط الإيراني: “إن مضيق هرمز هو ممر بحري وفقا للقوانين الدولية، ولن يستفيد منه أحد في حال منعنا من استخدامه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المرجع الديني الشيخ بشير النجفي لدى استقباله سفير الاتحاد الاوروبي : نرفض وندين رفع علم المثليين فوق مقر الاتحاد الاوروبي في العراق

ندد المرجع الديني اية الله العظمى بشير حسين النجفي، الأربعاء، لدى لقائه مارتن هوت سفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *