أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / قائد قوات الدعم السريع في الجيش السوداني يعلن عدم مشاركته في المجلس العسكري

قائد قوات الدعم السريع في الجيش السوداني يعلن عدم مشاركته في المجلس العسكري

أعلن قائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو، اليوم الجمعة عدم مشاركته في المجلس العسكري منذ يوم إنشائه أمس، مؤكدا بقاء قواته “منحازة إلى خيارات الشعب السوداني”.

وقال دقلو إن البلاد “تمر بمرحلة دقيقة تاريخية وصعبه تحتاج منا لعمل مشترك تحت مظلة القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى كجهة قومية”.
وأضاف: “أود أن أعلن لعامة الشعب السوداني بأني كقائد لقوات الدعم السريع قد اعتذرت عن المشاركة في المجلس العسكري منذ يوم 11 أبريل 2019 وسوف نظل جزء من القوات المسلحة ونعمل لوحدة البلاد واحترام حقوق الإنسان وحماية الشعب السوداني”.
وقد أدى وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف أمس الخميس القسم رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي، كما أدى رئيس أركان الجيش كمال عبد المعروف الماحي اليمين نائبا لرئيس المجلس الانتقالي، بحضور رئيس القضاة عبد المجيد إدريس.
وأعلن بن عوف قبل ذلك عزل الرئيس عمر البشير واعتقاله، وبدء فترة انتقالية لعامين توكل المسؤولية عن البلاد فيها للجنة الأمنية العليا والجيش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انتقادات واسعة لقرار رئيس الوزراء بتعيين 23 مفتشا عام في عدة وزارت وهيئات حكومية ومطالب بالغائها

اثار الامر الديواني الذي اصدره رئيس الوزراء عادل عبد المهدي باستحداث مكتب “مفتش عام” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *