أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الدفاع الاميركي يصف وجود داعش في العراق بانه خطر يهدد اوروبا والولايات المتحدة واذاعة عراقية تتهم الطائرات الاميركية برصد تحركات الجيش العراقي !

وزير الدفاع الاميركي يصف وجود داعش في العراق بانه خطر يهدد اوروبا والولايات المتحدة واذاعة عراقية تتهم الطائرات الاميركية برصد تحركات الجيش العراقي !

اعتبر وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل، تواجد تنظيم ما يسمى بـ تنظيم “الدولة الاسلامية داعش” في العراق ، بانه يمثل خطرا ضد الشرق الاوسط واوربا والولايات المتحدة.

ولكن رغم هذا الوصف لخطورة تنظيم داعش الوهابي في العراق ، الا ان الولايات المتحدة حتى الان من اي عمل عسكري ضد هذه العناصر بالرغم من ارسال طائرات مسيرة قادرة على حمل الصواريخ وارسال مروحيات باتشي الى العراق بالاضافة الى ارسال اكثر من 300 جندي اميركي ، منذ اسبوعين ، ولكن ظلت هذه الطائرات تكتفي بمهام الاستطلاع دون تقديم اية معلومات لقيادة الجيش العراقي .
وقال تقرير لاذاعة صوت العراق التي تبث من العاصمة بغداد ، ان هناك شكوكا كبيرة بان طائرات الاستطلاع الاميركية تقوم بمراقبة حشود الجيش العراقي واماكن تجمعات المتطوعين والنقاط الساخنة في صلاح الدين والانبار وديالى ، وهناك خشية ان يتم تسريب المعلومات التي تجمعها اجهوة الاستخبارات العسكرية الاميركية عن حشود وتحركات الجيش العراقي الى العناصر الارهابية من داعش وفلول البعثيين ، او تصل الى الاكراد حلفاء الولايات المتحدة ومنهم تصل للارهابيين .
وقال هيغل خلال زيارة إلى قاعدة بحرية في جورجيا بجنوب شرق الولايات المتحدة، لن نخدعكم حيال هذا الأمر ولا يجوز ان ينخدع احد في الكونغرس بهذا الخصوص، المسلحون يشكلون خطرا على بلادنا.

وأضاف: ان المسلحين وخصوصا التابعين للدولة الإسلامية هم قوة متطورة ومتحركة ومنظمة وممولة بشكل جيد وكفوء، مشيرا إلى أنهم “يمثلون تهديدا لحلفائنا في الشرق الأوسط وفي أوروبا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *