أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / كبير المفاوضين الروس ريابكوف ينفي وصول المباحثات بشان الملف النووي الايراني الى طريق مسدود

كبير المفاوضين الروس ريابكوف ينفي وصول المباحثات بشان الملف النووي الايراني الى طريق مسدود

بعد تقارير صحفية عن وصول أطراف التفاوض في الملف النووي الايراني ، إلى طريق مسدود ، نفى كبير المفاوضين الروس نائب وزير الخارجية سيرجى ريابكوف، توقف المحادثات، وقال ريابكوف: “هناك علامات على حدوث تقدم”.

وتحاول إيران والقوى العالمية الست الاتفاق على المدى الذى يجب السماح فيه لإيران بمواصلة إنتاج اليورانيوم المخصب.
ولم يتفق الجانبان بعد أيضا، على كيفية إعادة تهيئة مفاعل الأبحاث اراك بحيث ينتج كميات أقل من البلوتونيوم باعتباره منتج ثانوى .
كما نفى دبلوماسي غربي يشارك فى المحادثات الجارية حاليا بين إيران ومجموعة 5+1 بشأن البرنامج النووى الايراني التقارير الصحفية عن حدوث .
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ” عن دبلوماسي لم تذكر اسمه ، بشأن جولة هذا الأسبوع من المحادثات فى فيينا فقال :” إنها بالتأكيد أفضل من آخر مرة” ، فى إشارة إلى الاجتماع السابق الذي عقد في شهر مايو الماضي حيث فشل كلا الطرفين فى تقديم تنازلات كبيرة.
وأضاف الدبلوماسي قائلا إنه من المتوقع حدوث تقدم بطيء فى المحادثات الرامية الى خفض قدرات ايران في مجال التخصيب وتعديل مشروع مفاعل أبحاثها اراك فى مقابل رفع الحظر الذي يمكن توقعه، وقال:” هذه هى عملية الصياغة ، ان هذا أمر متوقع”.
ويشارك وزير الخارجية الايرانى محمد جواد ظريف، ومنسقة السياسة الخارجية فى الاتحاد الاوروبى كاثرين اشتون وكبار المبعوثين من الولايات المتحدة و بريطانيا والصين وفرنسا وروسيا وألمانيا فى مباحثات تستهدف بحث سبل التوصل إلى اتفاق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *