أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / اللواء جعفري : القوات الامريكية وقواعدها لن تكون امنة اذا اقدمت على وضع حرس الثورة الاسلامية على لاذحة الارهاب

اللواء جعفري : القوات الامريكية وقواعدها لن تكون امنة اذا اقدمت على وضع حرس الثورة الاسلامية على لاذحة الارهاب

هدّد اللواء محمد علي جعفري، قائد الحرس الثوري الإيراني، الولايات المتحدة، في حال أدرجت الحرس على لائحة الإرهاب فان القوات الامريكية وقواعدها غرب اسيا لن تكون امنة .

وفي تصريحات نقلتها وكالة “تسنيم”، قال جعفري إن “الحرس الثوري سيضع الجيش الأمريكي في أنحاء العالم على نفس الموقع مع داعش الارهابي في حال كانت الأخبار الحمقاء للإدارة الأمريكية صحيحة حول اعتبار حرس الثورة الإسلامية تنظيما إرهابيا”.
وقال اللواء جعفري : اذا ارتكب الامريكان مثل هذه الحماقة وقاموا بتعريض أمننا القومي للخطر، فاننا ووفقا لسياسات الجمهورية الاسلامية الايرانية سنقوم بتفعيل اجراءات الرد بالمثل وندرجها على جدول اعمالنا.
واضاف : في مثل هذه الظروف فان الجيش الامريكي وقوات الامن الامريكية سوف لن تنعم بالهدوء في منطقة غرب اسيا.
وخلال جلسة للمجلس الاستراتيجي في الحرس الثوري، تطرّق اللواء جعفري إلى “الإجراءات الأمريكية العدائية ضد الشعب الإيراني خلال الأشهر الماضية”، مؤكدا أن “الجمهورية الإسلامية تعتبر تنفيذ قانون (جاتسا) بمثابة خروج أمريكا بشكل أحادي الجانب من الاتفاق النووي”.
وأضاف: “كما أعلنّا في السّابق، أنه إذا نفّذت الولايات المتحدة قانون الحظر على إيران، فعليها أن تنقل قواعدها العسكرية إلى مسافة 2000 كيلومتر لمدى الصواريخ الإيرانية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يقصف خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي والشرقي

كثفت وحدات الجيش السوري عمليات قصف محاور تحرك وخطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في ريفي حلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *