أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / قوات المجلس الرئاسي الليبي تعلن انطلاق عملية عسكرية لمواجهة قوات حفتر تحت اسم ” بركان الغضب “

قوات المجلس الرئاسي الليبي تعلن انطلاق عملية عسكرية لمواجهة قوات حفتر تحت اسم ” بركان الغضب “

أعلن الناطق باسم قوات الجيش التابع للمجلس الرئاسي الليبي، محمد قنونو، انطلاق عملية عسكرية تحت اسم “بركان الغضب” ضد قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

وقال قنونو في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد: “سنحافظ على مدنية الدولة، ولن نسمح بعسكرة الدولة”، مضيفا: “نعاهد أبناء شعبنا على قدرتنا وجاهزيتنا لدحر العدو وحماية مؤسسات الدولة”.وأوضح قنونو أن العملية هدفها تطهير جميع مدن ليبيا.
وقال المتحدث إن طرابلس وعددا من المدن الليبية تتعرض لهجوم من قبل قوات المشير حفتر بهدف الانقلاب على الشرعية.
هذا وتشهد تخوم العاصمة طرابلس اشتباكات ومعارك بعد أن أطلق الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير حفتر الخميس الماضي عملية عسكرية هدفها السيطرة إلى العاصمة طرابلس واعلان نفسه .
كما شنت طائرة حربية تابعة لقوات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، غارة علي قوات حفتر في مطار طرابلس الذي سيطرت عليه أمس السبت ٫ واكد مصدر عسكري تابع لقوات المجلس الرئاسي، أنه تم إحراز تقدم في محور طريق المطار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحركة الاسلامية في نيجيريا تكشف عن مؤامرة حاكتها حكومة ابوجا لقتل الشيخ ابراهيم الزكزاكي في الهند

كشفت الحركة الإسلامية في نيجيريا، عن مؤامرة حاكتها حكومة ابوجا لقتل الشيخ ابراهيم الزكزاكي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *