أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قوات حفتر تعلن ان المعركة للسيطرة على العاصمة طرابلس ستبدأ غدا السبت .. والكرملين يحذر من ” حمام دم “

قوات حفتر تعلن ان المعركة للسيطرة على العاصمة طرابلس ستبدأ غدا السبت .. والكرملين يحذر من ” حمام دم “

اعلن اللواء أحمد المسماري، الناطق الرسمي باسم ما يسمى”الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير، خليفة حفتر، أن قواته تتقدم بنجاح إلى العاصمة طرابلس من 3 محاور وسيطرت على مطارها الدولي.

وتعهد المسماري، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الجمعة، بأن العملية العسكرية، التي أطلق عليها اسم “طوفان الكرامة”، “لن تتوقف قبل تحقيق أهدافها”.
واعتبر المسماري أن “المعركة ستكون غدا السبت على أطراف طرابلس”، مبينا أن “التقدم القادم سيكون باتجاه الكريمية”.
واعترف بأن 128 جنديا تابعا لقوات حفتر تم أسرهم في منطقة البوابة 27، فيما حذر من إساءة التعامل معهم مفيدا ببدء التحقيق في هذه القضية.
على صعيد متصل حذر الكرملين الجمعة من “حمام دم جديد” في ليبيا بعدما اعلن خليفة حفتر، بدء العمليات العسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس ، ودعا الكرملين الى حل “سلمي وسياسي” للنزاع.
وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف “نعتبر أن الأمر الأكثر أهمية هو ألا يؤدي أي عمل الى حمام دم جديد” في ليبيا.
وأضاف “نرى أن مواصلة كل الجهود الممكنة من أجل حل تام للوضع بوسائل سياسية وسلمية هو أمر لا غنى عنه”.
وأوضح بيسكوف أن موسكو لا تشارك “في أي شكل” في دعم عسكري لقوات المشير خليفة حفتر الذي استقبله وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو في 2017.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي، عام 2011، ويتنازع على السلطة حاليا طرفان أساسيان، هما حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا بقيادة السراج، الذي يتولى منصب رئيس المجلس الرئاسي، والثاني الحكومة الموازية العاملة في شرق ليبيا والتي يدعمها مجلس النواب في مدينة طبرق و”الجيش الوطني الليبي” بقيادة حفتر المدعوم من الامارات والسعودية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *