أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / يهود يتظاهرون امام البيت الابيض تنديدا باعتراف ترامب بسيادة الاحتلال الاسرائيلي على الجولان المحتل

يهود يتظاهرون امام البيت الابيض تنديدا باعتراف ترامب بسيادة الاحتلال الاسرائيلي على الجولان المحتل

تظاهر مئات اليهود الأرثوذكس، أمام البيت الأبيض، أمس الاثنين، احتجاجا على توقيع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرار اعتراف بلاده بـ”سيادة إسرائيل” على مرتفعات الجولان السورية.

ونظمت حركة “ناطوري كارتا” اليهودية الأرثوذكسية المناهضة للصهيونية، التظاهرة تنديدا تزامنا مع اجتماع رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وترامب الذي وقع قرار الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل ٫ وهدفت التظاهرة الي التديد بهذا القرار .
وتلا أحد المشاركين في المظاهرة، بيانا باسم المتظاهرين، قال فيه إن “حاخامات اليهود الأصليين لا يعترفون إطلاقا بدولة إسرائيل ولا بضم إسرائيل لمرتفعات الجولان”.
ودعا البيان إسرائيل إلى وقف حصارها وهجماتها العسكرية ضد قطاع غزة، وأعرب عن رفضه لاعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل وسيادة تل أبيب على مرتفعات الجولان.
يذكر ان الكيان الاسرائيلي احتل مرتفعات الجولان السورية عام 1967، وفي 1981 أقر الكنيست (البرلمان) قانون ضمها إلى إسرائيل، لكن المجتمع الدولي ما زال يتعامل مع هذه المرتفعات على أنها أراض سورية محتلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *