أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الشعب اليمني يحيي ذكرى العدوان السعودي الاماراتي بتظاهرات غاضبة تندد بجرائمه والدعم الامريكي والبريطاني للعدوان

الشعب اليمني يحيي ذكرى العدوان السعودي الاماراتي بتظاهرات غاضبة تندد بجرائمه والدعم الامريكي والبريطاني للعدوان

بالتزامن مع مرور أربع سنوات على بدء العدوان السعودي الاماراتي على اليمن والمدعوم امريكيا وبريطانيا واسرائيليا ٫شهدت العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة وتعز وإب والبيضاء والجوف وريمة، صباح اليوم الثلاثاء، مسيرات مليونية بمناسبة مرور أربعة أعوام من صمود الشعب اليمني في وجه العدوان السعودي الأمريكي. الذي راح ضحيته عشرات الالاف من الشهداء والجرحى اغلبهم من الاطفال والنساء .

وندد المتظاهرون في صنعاء وصعدة ” بجرائم العدوان”، مؤكدين صمودهم في وجه “العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي”.
ورفع المشاركون في المظاهرات العلم اليمني ولافتات تعبر عن “استمرار الصمود والثبات والتحدي في مواجهة العدوان”، الذي دخل عامه الخامس.
من جانبه وجه مفتي الديار اليمنية، شمس الدين شرف الدين، رسالة لرجال الدين، في العالم العربي، دعاهم فيها “للاضطلاع بدورهم وواجبهم الإسلامي، وأن لا يبقوا في دائرة الصمت الغريب والرهيب والمريب، وأن يأمروا بالمعروف وينهوا عن المنكر كما أمرهم الله”.
وبدأ العدوان السعودي الامارتي المدعو بمشاركة 22 بلدا عربيا واجنبيا التي اغراها عروض المال السعودي الاماراتي ٫ العدوان علي الشعب اليمني في 26 مارس 2015، في عملية أطلق عليها اسم “عاصفة الحزم”، بهدف السيطرة على اليمن وثرواتها وموانئها بذريعة اعادة الشرعية للرئيس المستقيل والهارب عبد ربه هادي .
وأدى العدوان على اليمن منذ 4 سنوات، والذي كان يعاني بطبيعته من أزمات، إلى كوارث إنسانية، أثارت قلق المجتمع الدولي ودفعت الأمم المتحدة إلى دق ناقوس الخطر بسبب انتشار الأمراض والمجاعة ٫ بعدما كانت المقاتلات السعودية والاماراتية ومقاتلات تحالف العدوان تستهدف البنى التحتية المستشفيات ومحطات تحلية المياه ومحطات الطاقة الكهربائية والجامعات والمدارس وحتي المساجد والاسواق ٫ ولقي اكثر من عشرين الف طفل يمني حتفه بسبب المجاعة ونقص الادوية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الواشنطن بوست: السعودية يقودها ولي العهد الطاغية الذي لايرحم وهو يقود فرق الموت

قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن السعودية يقودها طاغية لايرحم وهو يترأس فرق الموت ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *