أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القاء القبض على مدير الجزيرة السياحية المسؤولة ادارتها عن غرق العبارة في نهر دجلة وغرق 85 شخصا

القاء القبض على مدير الجزيرة السياحية المسؤولة ادارتها عن غرق العبارة في نهر دجلة وغرق 85 شخصا

اعلن مصدر أمني، اليوم الجمعة في بغداد ، القاء القبض على مدير الجزيرة السياحية المسؤولة عن العبارة الغارقة ٫ عندما كان يحاول الهروب من محافظة نينوى”، مبينا أن “العملية تمت وفق مذكرة قضائية”.

وأضاف المصدر الامني “كما تم إيقاف تسعة أشخاص كانوا مسؤولين عن العبارة”، مشيراً إلى أن “عملية الإيقاف كانت بقرار قضائي”.
ذكرت تقارير اولية ان أبرز أسباب غرق العبارة في الموصل يعود للحمولة الزائدة”، وأن “إدارة العبارة لم تلتزم بشروط الأمان والمتانة والإنقاذ والإسعافات الأولية ولَم تبالي لتقارير وزارة الموارد المائية، ولم تكن هناك متابعة خاصة من دائرة الموانئ وليس هناك من يؤكد ان العبارة مجازة”.
وذكرت هذه التقارير : ان “العبارة كانت تحمل على ظهرها ما يقارب 170-175 شخصا، حيث اعلن رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي عن غرق 85 منهم وانقاذ 55 آخرين، وفِي تسريبات عن احد ضباط التحقيق اشار الى ان هناك اقل من 30 شخصا مجهولي المصير والبحث عنهم مستمر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فلاديمير زيلينسكي مرشح الرئاسة في اوكرانيا يعلن تلقيه التهنئة بالفوز من الرئيس السابق وواشنطن تسارع الى تقديم التهنئة له

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي زعيم ” حزب خادم الشعب “، أن منافسه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *