أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / عشرات الالاف من اريزونا الى نيوزيلندا يحيون ذكرى مرور اسبوع على سقوط الشهداء المصلين في مجزرة السفاح الاسترالي

عشرات الالاف من اريزونا الى نيوزيلندا يحيون ذكرى مرور اسبوع على سقوط الشهداء المصلين في مجزرة السفاح الاسترالي

تضامن عشرات الآلاف اليوم حول العالم ووقفوا دقيقة صمت حدادا على أرواح الضحايا، الذين قتلوا في هجوم إرهابي استهدف مسجدين في نيوزيلندا يوم الجمعة الماضي٫ فيما شاركت رئيسة الوزراء النيوزلندي جاسيندا أرديرن في الحضور في الوقفة التضامنية مع الالاف النيوزلنديين وكانت قد اعلنت قبل يومين ان الحكومة قررت بث الاذان من الاذاعة والتلفزيون النيوزيلندي اليوم الجمعة تضامنا مع الممسلمين وعوائل الشهداء الضحايا الذين سقطوا في مجزرة السفاح الاسترالي الاسبوع الماضي.

وفي أستراليا وقف المسافرون في مطار سيدني دقيقتي صمت تضامنا مع عائلات ضحايا الهجوم، وتزامن التضامن مع وقفة صمت لدقيقتين جرت في عموم نيوزيلندا خلال مراسم تأبين ضحايا مجزرة المسجدين.

وبدأت المراسم في نيوزيلندا ببث الإذاعة والتلفزيون أذان الجمعة أعقبته دقيقتا صمت، ثم خطبة وصلاة الجمعة، لتبدأ بعد ذلك مراسم تشييع ضحايا المجزرة.
أما في أريزونا الأمريكية، فقد رفع الأذان في جامعة أريزونا إكراما لضحايا المسجدين في نيوزيلندا.
ورفع الأذان يوم أمس في ميدان ترافالغار وسط لندن، كما وقف المشاركون دقيقة صمت.


رئيسة وزراء نيوزيلاند ترتدي الحجاب فيما تحيي مناسبة مرور اسبوع على مجزرة استشهاد اكثر من 50 مصليا واصابة العشران برصاص السفاح الاسترالي

وشاركت حشود كبيرة في مراسم التأبين في نيوزيلندا، حيث تجمع الآلاف في متنزه هاغلي بارك مقابل مسجد النور في مدينة كرايست تشيرتش، بينهم نساء كثيرات ارتدين الحجاب، ومنهن صحفيات وضابطات شرطة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فلاديمير زيلينسكي مرشح الرئاسة في اوكرانيا يعلن تلقيه التهنئة بالفوز من الرئيس السابق وواشنطن تسارع الى تقديم التهنئة له

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي زعيم ” حزب خادم الشعب “، أن منافسه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *