أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المذيعات في نيوزيلندا يرتدين الحجاب اثناء تقديم نشرات الاخبار والصحف تزين صفحاتها بعبارة ” سلام ” لحجم كبير

المذيعات في نيوزيلندا يرتدين الحجاب اثناء تقديم نشرات الاخبار والصحف تزين صفحاتها بعبارة ” سلام ” لحجم كبير

أظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي مذيعات نيوزيلنديات مرتديات الحجاب أثناء تقديمهن نشرات الأخبار على شاشات التلفزيون يوم الجمعة تعاطفا مع عوائل ضحايا السفاح الاسترالي الذي قتل خمسين مصليا الجمعة الماضية..

وتعتبر هذه الخطوة تعبيرا عن التعاطف مع المسلمين في البلاد بعد الهجوم الدموي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش، الذي راح ضحيته 50 شخصا، وقد سبقتهن في ذلك رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن التي ظهرت وهي ترتدي الحجاب.
وتضامن آلاف النيوزيلنديين مع ضحايا المجزرة، وحضروا صلاة الجمعة، التي أقيمت بساحة “هاغلي بارك” أمام مسجد النور، فيما رفع الأذان بجميع أنحاء البلاد التي وقفت دقيقتي صمت تكريما لضحايا المجزرة.
وعلى صعيد متصل ٫ زينت جريدة “الصحافة” النيوزيلندية صفحتها الأولى ٫ بكلمة “سلام”، تعبيرا منها عن مساندتها وتعاطفها مع أهالي ضحايا مجزرة المسجدين التي هزت البلاد في الصميم.
الجريدة اليومية الصادرة في مدينة كرايست تشيرتش، التي شهدت الحادث الإرهابي الفظيع الجمعة الماضية، وراح ضحيته 50 شخصا، مملوكة لشركة “فيرفاكس ميديا”.
واختار القائمون على الجريدة اليومية في مدينة كرايست تشيرتش التي تصدر منذ عام 1861، أن تكون صفحتهم الأولى حاملة للسلام بكل معانيه، فكتبوا عليها كلمة “السلام” باللغة العربية والإنجليزية.
وتدافعت المؤسسات الإعلامية بنيوزيلندا في كل المجالات هذا الأسبوع لتغطية الحدث، وقامت عدة صحف بتخصيص صفحاتها الأولى على مدى أسبوع للتعبير عن حزنها وأسفها لما حدث، بعيدا عن السباق والمنافسة المعتادة للحصول على أكثر مشاهدات، فقام الجميع بالدفع نحو مصلحة البلاد.
وتضامن آلاف النيوزيلنديين مع ضحايا مجزرة المسجدين، وحضروا صلاة الجمعة، التي أقيمت بساحة “هاغلي بارك” أمام مسجد النور، فيما رفع الأذان بجميع أنحاء البلاد التي وقفت دقيقتي صمت ورفع الاذان صباح اليوم من الاذاعة والتلفزيون في نيوزيلندا بامر من الحكومة جاسيندا أرديرن تاكيدا على ان المسلمين هم جزد من المجتمع النيوزيلندي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات الامنية في اربيل تعلن اعتقال “متهم ثان ” متورط في اغتيال نائب القنصل التركي

أعلنت السلطات المحلية في أربيل في اقليم كردستان شمال العراق، السبت، إلقاء القبض على شخص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *