أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / اردوغان يشن هجوما عنيفا على نتيناهو والاخير يتهمه بانه ديكتاتور

اردوغان يشن هجوما عنيفا على نتيناهو والاخير يتهمه بانه ديكتاتور

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، موجها حديثه لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “لو بحثنا عن ظالم في هذا العالم فإن هذا الظالم سيكون أنت”.

وفي خطاب بالعاصمة التركية أنقرة، مساء الأربعاء، أضاف اردوغان : “وهذا نتنياهو منزعج كثيرا من سجن صحفيين في تركيا ٫ وانا (أقول له) أنت ظالم ظالم، ألست أنت من تحتجز آلاف الأطفال والنساء والمسنين في السجن لوجود انتخابات في إسرائيل؟”.
وأضاف “ألست أنت من تظلمهم؟ لو بحثنا عن ظالم في هذا العالم فإن هذا الظالم سيكون أنت، ولا يمكن مقارنتك مع أحد، وتتكلم دون حياء وخجل”.
وأردف اردوغان متسائلا “أليس من دخل بأحذيته إلى مسجد أقصانا هم جنودك وشرطتك؟ أليس من اعتدى على رجال ديننا هناك هم جنودك وشرطتك؟ كيف يمكنك شرح ذلك؟ هذا لا يشبه توقيف بعض الصحفيين ولا يمكن شرح ذلك”.
وتابع “لو كنت تحاول استفزازنا فإن هذا لن ينجح معنا لأننا ننتمي لدين عالمي يقينا من الوقوع في هكذا ألاعيب”.
وبخصوص قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قال أردوغان: “نتابع قضية خاشقجي ولو تطلب الأمر سنوصلها إلى المحكمة الدولية”.
وأضاف اردوغان : “هل رفع الأوروبيون أصواتهم ضد قاتل الصحفي المسلم (خاشقجي) بشكل وحشي في إسطنبول؟”.
وقال الرئيس التركي، مخاطبا الاتحاد الأوروبي، “رغم أن الإعدام محظور في الاتحاد الأوروبي فكيف تستجيبون لدعوة السيسي (لحضور مؤتمر شرم الشيخ)؟ فهو مرتكب مجزرة”.
وكان نتيناهو قد هاجم اردوغان قائلا : “يستهدف الديكتاتور التركي أردوغان الديمقراطية الإسرائيلية في الوقت الذي تمتلئ فيه سجونه بالصحافيين والقضاة الأتراك. ما هذه المزحة!”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موقع ” ديبكا” الاسرائيلي : التنسيق العراقي السوري الايراني العسكري الاخير تم الاتفاق عليه خلال زيارة الاسد لطهران

أكد موقع “ديبكا” المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية أن طهران ودمشق وبغداد اتفقت على تنفيذ عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *