أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البرلمان البريطاني يصوت ضد الانسحاب من الاتحاد الاوروبي من دون اتفاق مع بروكسل

البرلمان البريطاني يصوت ضد الانسحاب من الاتحاد الاوروبي من دون اتفاق مع بروكسل

صوت البرلمان البريطاني، اليوم الأربعاء، ضد انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق بين لندن وبروكسل ٫ حيث أيد 312 عضوا في مجلس العموم البريطاني، اليوم الأربعاء، ما يسمى بـ “التعديل A” الذي يلزم الحكومة باستبعاد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق. وصوت 308 نواب ضد هذا التعديل.

من جهته، صرح زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربين بأن تمديد العمل بالمادة 50 من معاهدة الاتحاد الأوروبي، المتعلقة بانسحاب الدول الأعضاء من الاتحاد، أمر لا مفر منه.
وأشار كوربين مع ذلك إلى أن تأجيل “بريكست” من دون هدف محدد ليس حلا.
ودعا زعيم المعارضة إلى إيجاد توافق على كيفية المضي قدما بانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أنه سيجتمع مع أعضاء في البرلمان من أجل التوصل إلى حل وسط.
وفي أعقاب التصويت أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن الخيارات لا تزال كما هي من قبل.
وأشارت ماي إلى أنه من مسؤولية البرلمان إيجاد حل للوضع، مشيرة إلى أن بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق في حال لم يتم الاتفاق على أي شيء آخر.
وقالت ماي: “يمكننا إجراء استفتاء ثان لكننا نجازف بذلك بعدم حدوث “بريكست” على الإطلاق”.
ولفتت ماي إلى أن موقف الاتحاد الأوروبي كان واضحا أن الصفقة الموجودة على الطاولة حاليا هي الصفقة الوحيدة الممكنة.
بدوره، أعلن رئيس البرلمان جون بيركو أن الحكومة ستعى للاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على تأجيل “بريكست” إلى 30 يونيو في حال وافق البرلمان على صفقة مع الاتحاد الأوروبي في موعد لا يتعدى الـ 20 من مارس الجاري.
وأكدت أنه سيجري غدا الخميس التصويت على تأجيل “بريكست” لمدة محدودة، وأن على النواب أن يدركوا بأنه من دون التوافق على صفقة في الأيام القادمة ستكون هناك حاجة لتأجيل “بريكست” لمدة أطول، ما يعني أن بريطانيا ستضطر للمشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي، الأمر الذي اعتبرته ماي غير مرغوب فيه.
ويأتي ذلك بعد أن رفض البرلمان أمس الثلاثاء الصفقة حول شروط “بريكست” التي توصلت إليها رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *