أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مجزرة ترتكبها مقاتلات العدوان السعودي الاماراتي في “محافظة حجة ” تؤدي ال استشهاد وجرح العشرات من المدنيين

مجزرة ترتكبها مقاتلات العدوان السعودي الاماراتي في “محافظة حجة ” تؤدي ال استشهاد وجرح العشرات من المدنيين

ارتكبت مقاتلات العدوان السعودي الاماراتي على اليمن مجزرة جديدة مروعة مساء امس الاحد باستهدافه منازل مواطنين عزل في محافظة حجة باكثر من ثلاثين غارة ادت الى استشهاد واصابة العشرات من المدنيين.

وأكد شهود عيان من أرض المجزرة ، أن الحصيلة الاولي للغارات التي شنتها مقاتلات العدوان السعودي كان استشهاد 20 امرأة ٫ واشاروا الى أن عمليات البحث وانتشال الضحايا لا زالت مستمرة بين أنقاض المنازل.
وقال مصدر امني أن المنازل التي استهدفها العدوان في” مغربة طلان ” تابعة لآل الزليل والأحدب والهادي .
وأكدت وزارة الصحة اليمنية أن طيران العدوان السعودي ارتكب مجازر بحق المواطنين في منطقة مغربة طلان بمديرية كشر بأكثر من 30 غارة، ومنع المسعفين من الوصول لإسعاف من هم تحت الأنقاض .
من جهته اعتبر مستشار وزارة حقوق الإنسان في اليمن أن الجريمة تمثل هزيمة لقوى العدوان وأدواتها ومشروعها في كشر حيث لجأت إلى ضرب واستهداف المدنيين”، مضيفًا أن ” منظمات الأمم المتحدة تتنصل عن مسؤولية تقصي الحقائق وتوثيق جرائم العدوان في اليمن”.
وقال في تصريح للمسيرة ” إن على المجتمع الدولي أن يقوم بمهامه لوضع حد لجرائم وانتهاكات العدوان بحق اليمنيين”.
يشار الى أن هناك “عشرات الضحايا والجرحى ما زالت تحت الأنقاض”.

المصدر : المسيرة + وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *