أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الخارجية الايراني ظريف يشكر العراق لعدم التزامه بالعقوبات الامريكية

وزير الخارجية الايراني ظريف يشكر العراق لعدم التزامه بالعقوبات الامريكية

وجه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، يوم الأحد، شكره للحكومة العراقية لعدم “التزامها” بالعقوبات الأمريكية ضد طهران.

وقال الوزير ظريف خلال مؤتمر صحفي في بغداد مع نظيره العراقي محمد علي الحكيم “نعتز بوقوف إيران إلى جانب العراق في محاربة الإرهاب”، مبينا أن “البلدين داعمان لأمن المنطقة ونحن سعداء لوجود تقارب شديد بيننا”.
وأضاف “أجرينا مباحثات تمهيدا لزيارة الرئيس حسن روحاني إلى العراق، ووصلنا إلى تفاهمات على أمل أن يتم اتخاذ قرار نهائي بشأنها في اجتماع روحاني ورئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي”.
من جهته قال وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم: “بحثنا ملفات الزراعة والصناعة والصحة، بالإضافة إلى مسألة منح التأشيرات في أيام الزيارات”.
وأضاف أن “تفاهمات أوسع سيتم التوقيع عليها يوم الاثنين بحضور الرئيس الإيراني حسن روحاني”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *