أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / سلطات مطار النجف تلقي القبض على اثنين من الارهابيين قادمين من اربيل لتنفيذ اعمال ارهابية ومصدر مطلع يكشف اعتقال 200 ارهابي حاولوا التسلل الى كربلاء

سلطات مطار النجف تلقي القبض على اثنين من الارهابيين قادمين من اربيل لتنفيذ اعمال ارهابية ومصدر مطلع يكشف اعتقال 200 ارهابي حاولوا التسلل الى كربلاء

اعلن مصدر امني في النجف الاشرف ان سلطات امن مطار النجف الاشرف ، تمكنت من القاء القبض على ارهابيين اثنين قادمين من اربيل ، حاولا التسلل الى داخل النجف الاشرف لتنفيذ عمليات ارهابية ، فيما احبطت اجهزة الامن قبل ايام اكبر عملية تسلل للارهابيين الى كربلاء المقدسة .

وجسب المصدر فان موظفي جوازات المطار شكوا في جوازي اثنين من المسافرين القادمين من اربيل ، ولدى التحقيق معها اعترفا انها من الجماعات الارهابية وانهما قدما الى النجف بجواز سفر مزور بهدف تنفيذ عمليات تفجير .
وقال المصدر ، لقد تم التحفظ على المتهمين بعد التحقيق الاولى وجرى تسليمها الى جهاز مكافحة الارهاب للتحقيق معهما والجهات التي تقف وراء تجنيدهما وارسالها لتنفيذ عمليات ارهابية في المدينة.
وعلى صعيد متصل قال مصدر مطلع مقرب من جهاز المخابرات العراقي ، ان الاجهزة الامنية نجحت في احباط عملية تسلل كبرى الى مدينة كربلاء المقدسة قبل ايام ، من جهة منطقة النخيب الواقعة بين الانبار وكربلاء المقدسة .
وقال المصدر انه تم قبل ايام احباط محاولة تسلل لمدينة كربلاء المقدسة وباعداد كبيرة بلغت 200 ارهابي ، كانوا مختبئين في صناديق مشحونة في 20 شاحنة كبيرة .
وحسب رواية المصدر : ان الارهابيين قدموا من الرمادي وذلك بعد ان اعد قادتهم خطة متقنة لتسهيل مهمة تهريبهم الى داخل كربلاء المقدسة ، مستغلين احدى الدوائر الصحية في المحافظة كغطاء ، اذ ارسلوا كتابا الى الجهات المعنية بانهم بحاجة الى نقل ادوية بكميات كبيرة من الانبار الى كربلاء المقدسة لحفظها في مستودعات الوزارة هناك خشية تعرضها للتلف في الانبار لانقطاع الكهرباء عن المخازن التي تحتفط بالادوية فيها .
وتم لهم الحصول على كتاب صادر من دائرة صحة الرمادي لنقل الادوية الى مخازن كربلاء بحجة الحفاظ عليها من التلف وجهزت عشرين شاحنة” برادات ” وتم اخفاء الارهابيين بكارتونات كبيرة في داخلها ، كما شحنت كميات كبيرة من الاسلحة والقنابل اليدوية وقذائف الار بي جي ، وايضا كارتون ، وتم شحنها جميعها في الشاحنات العشرين التي اعدت لنقل هذه الصناديق .
واضاف المصدر : ولكن وفيما كان ينفذ الارهابيون هذه الخطة ، كان جهاز الاستخبارات العراقية قد علم بهذه الخطط عن طريق احد عناصرالصحوات الشرفاء وهو يعمل في دائرة صحة في الانبار ، واخذت كل الاجراءات الاحترازية وتمت مراقبة تحرك الشاحنات ” البرادات ” المزود ة بكتاب مختوم بختم وزارة الصحة وصحة الرمادي ومعها اوراق تثبت وجود ادوية في الصناديق واسم كل دواء والمنشا.
وتابع المصدر : وترك جهاز الاستخبارات الشاحنات” المبردات” تعبر السيطرات بين الانبار وكربلاء ويبلغ عددها من الرمادي الى حدود كربلاء نحوعشرة سيطرات ، ولم يبلغ افراد السيطرات بما في المبردات ، ولا باي من تفاصيل عملية التسلل ،لاختبار جاهزية السيطرات من عدمه ، فيما تم تحضير قوة كبيرة من فوج الطواريء والاستخبارات عند السيطرة الاخيرة التي بعدها يكون الارهابيين قد دخلوا مدينة كربلاء ، وكما كان متوقعا فقد فشلت السيطرات التسع الاولى في كشف محتويات ” البرادات ” العشرين واكتفت بفحص الكتب الرسمية والاختام التي تثبت ان المبردات تحمل ادوية تابعة لوزارة الصحة.
وقال المصدر : وحالما وصلت المبردات الى السيطرة الامنية الاخيرة ، تم اقتحام الشاحنات وتم مفاجاة الارهابيين واعتقالهم جون ان يصاب احد من افراد الاجهزة الامنية باي ضرر، وتمت ضبط ومصادرة الكميات الكبيرة من الاسلحة التي كانت معباة بالصناديق لاستخدامها في تنفيذ الهجوم على مدينة كربلاء المقدسة .
وتم احالة الارهابيين جميعهم الى التحقيق وبينهم جنسيات عربية واسيوية فيما احيل جميع افراد السيطرات التي لم تستطع كشف محتويات البردات الى التحقيق لمعاقبتهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *