أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حماس تعلن استشهاد 8 من كتائب القسام في غارات اسرائيلية عى قطاع غزة الليلة

حماس تعلن استشهاد 8 من كتائب القسام في غارات اسرائيلية عى قطاع غزة الليلة

اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” ، استشهاد ثمانية افراد من عناصرها في غارة إسرائيلية استهدفت أحد الانفاق في منطقة المطار شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ووفق شهود عيان ، فقد شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على مختلف مناطق قطاع غزة في ساع متاخرة من ليلة اليوم الاحد – الاثنين , مما أدى إلى استشهاد 8 مقاومين بينهم عناصر القسام الستة وإصابة عدد آخر من الفلسطينيين وأضرار مادية بالغة.
وتاني غارات الكيان الصهيوني في محاولة للتصعيد وردا على صواريخ انتقامية اطلقتها كتائب القسام على المستوطنات الاسرائيلية ، انتقاما لاختطاف الفتى الفلسطيني محمد ابو خضير من قبل مستوطنين وحرقه حيا .
كما ان هذه الغارة الاسرائيلية تعتبر استغلالا من سلطات الكيان الاسرائيلي للوساطة المصرية مع حماس لتهدئة الموقف عسكريا مع الكيان الاسرائيلي، في وقت كانت حماس قد اعلنت انها لاتمانع من التهنئة شريطة ان يلتزم العدو الصهيوني فيها ، وجاءت هذه الغارات الليلة لتثبت ان الكيان الاسرائيلي يحاول دائما استغلال كل فرصة ليقتل اكبر عدد من المقاومين الفلسطينيين لرفع المعنوية لمواطنيه اليهود خاصة بعد اختطاف ثلاثة مستوطنين وقتلهم دون ان تستطيع القوات الاسرايلية الجيش والشرطة من القبض على منفذي عمليات الاختطاف وقتل المستوطنين الثلاثة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *