أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس بوتين يصدر مرسوما بتعليق العمل بمعاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى مع الولايات المتحدة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس بوتين يصدر مرسوما بتعليق العمل بمعاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى مع الولايات المتحدة

ردا على تعليق واشنطن العمل بها ٫ اصدر الرئيس فلاديمير بوتين مرسوما بتعليق معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى المبرمة بين موسكو وواشنطن.

وورد في نص المرسوم: “روسيا تعلق العمل بمعاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، حتى تزيل الولايات المتحدة انتهاكاتها لالتزاماتها بموجب المعاهدة، أو انتهاء سريان المعاهدة”.
وتبادلت روسيا والولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، الاتهامات بانتهاك معاهدة الصواريخ متوسطة المدى وقصيرة المدى.
والاعتراض الأمريكي الرئيسي جاء على صاروخ 9M729 الروسي، الذي أكدت موسكو مرارا أنه لا يخل بشروط المعاهدة، مشددة على التزامها الكامل بها.
وأكد لافروف أن لا أساس لاتهامات واشنطن من الصحة، وأن صاروخ 9M729 الذي يثير قلق الأمريكيين قد تم اختباره ضمن المدى المسموح به بموجب المعاهدة.
وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، قد انتقدت قرار ترامب الانسحاب من معاهدة تدمير الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، واصفة القرار بأنه “هدية”، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اطفاء الحريق الذي اندلع في رصيف ” ميناء الخفكة ” لتصدير النفط للسوق العالمية في البصرة

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق في ميناء (الخفكة) بمحافظة البصرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *