أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني يتفقان على تشكيل حكومة الاقليم

الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني يتفقان على تشكيل حكومة الاقليم

وقع نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، نيجيرفان بارزاني، ونائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول، اتفاقا سياسيا شاملا، في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الاتفاق بين الحزبين على إطار سياسي شامل بخصوص تشكيل حكومة جديدة لإقليم كردستان العراق.
وأكدت المصادر، أن “نقطة الخلاف تتمحور حول تشكيلة الحكومة وحصة كل حزب فيها، وكذلك حول منصبي وزير العدل ومحافظ كركوك”، مشيرة إلى أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني وافق على تسمية رزكار علي مرشح الاتحاد الوطني محافظا جديدا لكركوك”.
وأكد سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، فاضل ميراني، أن “تشكيل الحكومة، سيبدأ خلال الأسبوع المقبل وعلى الاتحاد الوطني الكردستاني، أن يحدد رئيسا لبرلمان إقليم كردستان”.
كما قال نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول، إن “عقد اتفاق بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني مهم جدا، لأنهما الحزبان الرئيسيان في كردستان، ونأمل بالعمل معا على حماية مكتسباتنا، وتحسين أوضاع مواطنينا في الإقليم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *