أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الفريق عطا يعلن قتل اكثر من 90 ارهابيا من داعش وحلفائهم البعثيين حول مصفاة بيجي فيما قتل 20 اخرين في انفجار مبنى المجلس المحلي لصلاح الدين

الفريق عطا يعلن قتل اكثر من 90 ارهابيا من داعش وحلفائهم البعثيين حول مصفاة بيجي فيما قتل 20 اخرين في انفجار مبنى المجلس المحلي لصلاح الدين

اعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا ، نجاح قوات الجيش بمشاركة طيران الجيش ، في القضاء على العشرات من عناصر تنظيم داعش الارهابي وحلفاهم من اعوان فلول النظام البائد ، بينهم ما يسمى بـ “امير” منطقة المشاهدة شمالي العاصمة بغداد المدعو حسين فراس المشهداني الملقب بـ(ابو همام) وعددا من مساعديه.
وقال الفريق قاسم عطا في مؤتمره الصحفي اليومي اليوم الاحد، ان اكثر من 20 ارهابيا قتلوا خلال عملية تفخيخ مبنى مجلس صلاح الدين، و90 اخرين قتلوا لدى محاولتهم الهجوم على مصفى بيجي.

واضاف: “إن العدو قام بتفخيخ مبنى محافظة صلاح الدين وأثناء العملية حصل انفجار أسفر عن مقتل أكثر من 20 إرهابيا”، مشيرا الى أن “عمليات سامراء مستمرة في مسك المناطق وتطهير الطرق المؤدية الى تكريت”.
وأضاف: “أن القوات الأمنية أحبطت هجوما إرهابيا على مصفى بيجي أمس”، مؤكدا انها تمكنت من قتل 90 إرهابيا شاركوا بالهجوم، فضلا عن حرق 8 سيارات وتدمير ” جرافة ” تم تصفيحها كي لاتؤثر بها الطلقات.
واضاف : إن “طيران الجيش تمكن من قتل ما يسمى بامير منطقة المشاهدة شمالي العاصمة بغداد المدعو حسين فراس المشهداني الملقب بـ(ابو همام) وعدد من مرافقيه من بينهم اسعد علي مصلح وقيس ابو عائشة”.
واشار عطا الى أن القطعات العسكرية مستمرة بعملياتها النوعية في جميع قواطع العمليات بهدف دحر العناصر المسلحة التابعة لـ “داعش” الارهابي من اجل تطهير البلاد.
من جهة اخرى، اعلن عطا أن الاجهزة الامنية تدقق بالتسجيل الفديوي لزعيم جماعة “داعش” الارهابية ابو بكر البغدادي، مؤكدا ان الاعلان عن التفاصيل سيتم حال التأكد من المعلومات المتوفرة.
وقال: “إن الاجهزة الامنية تعمل حتى الآن على تدقيق التسجيل الفيديو المنسوب لزعيم داعش ومقاطعته مع المعلومات المتوفرة من جميع النواحي ومطابقته فنيا”، مبينا أن “الاجهزة الامنية لديها ملفات تتعلق بالإرهابي ابراهيم عواد البدري والملقب بالبغدادي”
واضاف عطا: “أن الاجهزة الامنية تمتلك معلومات مهمة منذ بداية تسلمه المنصب كأمير لداعش في منتصف عام 2010″، مؤكدا أنه “سنعلن التفاصيل حال التأكد من ذلك امام وسائل الاعلام”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : عدد شهداء حرب الابادة التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي تجاوز الـ 30000 شهيد

تجاوزت حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي لقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي الـ30 ألف شهيد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *