أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الشرطة الكويتية تفرق تظاهرة احتجاجية باستخدام الغازات المسيلة للدموع والقنابل الصوتية

الشرطة الكويتية تفرق تظاهرة احتجاجية باستخدام الغازات المسيلة للدموع والقنابل الصوتية

اطلقت شرطة مكافحة الشغب الكويتية القنابل المسيلة للدموع وقنابل الصوت على مئات المعارضين مساء اليوم الأحد في العاصمة الكويت.

وانطلقت المسيرة من أمام مسجد الدولة الكبير باتجاه قصر العدل، هتف المتظاهرون خلالها بشعارات تطالب بـ “تطهير القضاء” وإطلاق سراح المسجونين بسبب قضايا سياسية وخاصة المعارض مسلم البراك.
وبدأت الشرطة بتفريق التظاهرة بمجرد تحركها تجاه مجمع المحاكم في قصر العدل في العاصمة الكويت، وبعدما قامت الشرطة باطلاق قنابل الغاز والصوت على المتظاهرين قامت بمطاردتهم في الشوارع الضيقة في اسواق الكويت لضمان عدم وصولهم الى قصر العدل.
من جهتها أكدت وزارة الداخلية الكويتية إنها القت القبض على بعض المتظاهرين بينما قال الناشط محمد الحميدي ان عدد المقبوض عليهم هو 30 شخصا وإن عددا أخر اصيب جراء استنشاق الغاز وإن واحدا على الأقل أدخل المستشفى للعلاج.
وتتواصل أعمال العنف في الكويت منذ خمسة أيام أثر اعتقال عضو البرلمان السابق مسلم البراك بتهمة اهانة القضاء، في وقت تؤكد فيه المعارضة إن القبض على البراك غير قانوني ومسيس بحسب تعبيرها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عالم اجتماع فرنسي يقر بوجود حملة اتهام المسلمين في فرنسا بالخيانة والتامر على الطريقة المكارثية

قال بروفيسور فرنسي في علم الاجتماع السياسي إن تجريم ما يسمى “اليسار الإسلامي” ينمّ عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *