أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / ساعة اليد التي كان يلبسها ابو بكر البغدادي ثمنها 6000 الاف دولار

ساعة اليد التي كان يلبسها ابو بكر البغدادي ثمنها 6000 الاف دولار

كدت صحيفة بريطانية أن ساعة اليد التي كان يرتديها زعيم تنظيم “داعش” أبوبكر البغدادي في أول “ظهور علني” له قد يصل ثمنها إلى ستة آلاف دولار، في الوقت الذي كان فيه “البغدادي” يلقي بأول خطبة له في الجامع الكبير بمدينة الموصل ويدعو فيها الى ما أسماه بـ “الجهاد”.

وسلطت صحيفة “صنداي تلغراف” البريطانية الضوء على الساعة التي كان “البغدادي” يرتديها بيده اليمنى، وأشارت إلى أنها الأمر الوحيد الذي كان شاذاً في المظهر العام له حيث كان يرتدي ملابس سوداء وعمامة على هيئة آخر الخلفاء الذين حكموا بغداد.
واكتشفت الصحيفة أن ساعة يد البغدادي إما أنها من طراز “روليكس” الفارهة، أو أنها من طراز “أوميغا”، مشيرة إلى أن ثمنها يبلغ نحو 3500 جنيه إسترليني (6 آلاف دولار)، إلا أن الصحيفة لم تتمكن من الجزم بشأن نوع الساعة التي كان يرتديها، مكتفية بالإشارة إلى أنها “تنتمي لواحدة من أشهر الماركات العالمية”.

ولفتت ساعة اليد التي يرتديها “الخليفة” أنظار العديد من النشطاء على الإنترنت، حيث كتب الكثيرون على تويتر وفيسبوك معلقين على الساعة، كما لفتت أنظار عدد من المتابعين الأجانب الذين كتب أحدهم: “خليفتنا رضي الله عنه كان يرتدي ساعة سويسرية، لكن السؤال: ما ماركتها؟ ومن أين جاء بثمنها؟”.
وقال احد المغردين ” خليفة المسلمين .. يضع في معصمه ساعات الملوك والامراء ” ، وقال اخر : ” ابو بكر البغدادي غير كل ملابسه ليطهر خليفة للمسلمين ولكنه نسي ان ينزع ساعة يده التي لايملكها الا التجار واصحاب الدنيا ، يبدون ان البغدادي رحجل دين فوق المنبر ، واما بعدها وقبلها فهو رجل دنيا وباحث عن المغانم والمناصب بخلاف انه قاتل لاعدائه وحلفائه “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع اللجنة القضائية العراقية الايرانية المختصة بملاحقة المتورطين باغتيال قادة النصر المهندس وسليماني

اصدر قضاة اللجنة القضائية المشتركة بين العراق وايران، المختصة بالتحقيق في العملية الارهابية باغتيال قادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *