أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / طيران الجيش يقتل اعدادا كبيرة من داعش وحلفائهم البعثيين حول قاعدة سبايكر ومصادر خليجية تؤكد تحشيد السعودية سياسيا ضد ترشيح المالكي

طيران الجيش يقتل اعدادا كبيرة من داعش وحلفائهم البعثيين حول قاعدة سبايكر ومصادر خليجية تؤكد تحشيد السعودية سياسيا ضد ترشيح المالكي

نفى مصدر عسكري اداعاءات تنظيم داعش الارهابي سيكرتها على ابراج في قاعدة سبايكر في صلاح الدين ، واكد هذا المصدر لاذاعة صوت العراق ، ان العشرات من عناصر هذا التنظيم قتلوا في محاولة بدات منذ فجر اليوم للهجوم على قاعدة سبايكر ، بعدما تصدت القوات العراقية المرابطة في القاعد للمهاجمين ، بشماركة طيران الجيش .

وافاد المصدر العسكري ان الطيران العراقي كبد عناصر “داعش” خسائر جسيمة خلال هجوم قاموا به على قاعدة “سبايكر” في مدينة تكريت، صدته قوات الجيش العراقي، وأضاف المصدر ، ان “طيران الجيش قام بقصف المهاجمين، ما ادى الى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى”، مشيرا الى ان “اشتباكات متقطعة لا تزال مستمرة لغاية الان حول محيط القاعدة”.
على صعيد اخر ، كشف الشيخ حميد الهايس احد ابرز رؤوساء العشائر الذين يقاتلون تنظيم داعش وحلفاءهم : عن مقتل ” عادل مشعل فيحان الدليمي ” وعدد من المجرمين من اتباع داعش في الانبار “.
وفي الانبار قام طيران الجيش قام بتدمير اوكار واليات لتنظيم داعش الارهابي ، كانت تعمل على اقامة سدة تراية على نهر الفرات لاغلاقه .
السعودية غاضبة من تمسك المالكي بترشيحه
وعلى الصعيد السياسي نقلت قناة الانوار 2 اليوم الاحد عن مصادر دبلوماسية خليجية ،” ان السعودية اصيب بصدمة كبيرة من البيان الذي اصدره نوري المالكي يوم امس الاول، واعلن فيه اصراره على الترشح لمنصب رئيس الوزراء باعتباره حقا دستويا لكتلة دولة القانون التي تعد الكتلة البرلمانية الاكبر” .
ووفق المصادر ” فان السعودية طلبت من حلفائها في الكتل السياسية البرلمانية المنافسة للمالكي تصعيد رفضها لترشيحه ” فيما اشارت هذه المصادر ” بان نوابا في كتل في التحالف الوطني لهم صلات بالسعوديين عبر وسطاء من الساسة العراقيين الحلفاءالاستراتيجيين للسعوديين في العملية السياسية في العراق ، تعهدوا باطلاق تصريحات متشددة لخلق التوتر وزيادة الخلافات داخل التحالف الوطني لمنع التوصل الى توافق على اسم نوري المالكي كمرشح باسم التحالف الوطني “.
وكشف مصدر نيابي مطلع لشبكة نهرين نت الاخبارية ” ان سبب اصدار المالكي لبيانه مساء الجمعة الماضي ، واعلن فيه اصراره على التمسك بترشحه لمنصب رئيس الوزارء ، هو الرد على اتهامات بعض اعضاء التحالف الوطني له بانه تعهد لوزير الخارجية جون كيري بانه لن يجدد لولاية ثالثة، ورد المالكي بعصبية قائلا ، ان هذه الادعاءات لن تنفع البعض ممن يعمل ضد تماسك التحالف الوطني وفي ظروف تتطلب توحيد الموقف لمواجهة اخطر مؤامرة تعصف بالعراق تتحالف فيه السعودية وتركيا واسرائيل ودول اخرى لتقسيم العراق وسرقة ثرواته النفطية واقامة اقليم وهابي – بعثي فيه” . وقال المالكي : سوف اصدر بيانا حتى اثبت كذب من يدعون ،صدور تعهد مني لكيري بعدم الترشيح لولاية ثالثة “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *