أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / نائب وزير الخارجية السوري المقداد : قادة النظام السعودي مولوا الارهاب في سوريا والعراق ومن اشعل نارها سيكتوي بها

نائب وزير الخارجية السوري المقداد : قادة النظام السعودي مولوا الارهاب في سوريا والعراق ومن اشعل نارها سيكتوي بها

قال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ، ان من أشعل نار الإرهاب في سوريا والعراق ،سيكتوي بها عاجلا أم آجلا.وإن ما يحدث في سورية والعراق ولبنان، خصوصا في العراق ليس حربا طائفية بل “حربا بين الإرهاب والذين يكافحون الإرهاب”.

وشدد المقداد على ان قادة النظام السعودي ، مولوا تنظيم القاعدة وتفرعاتها في العراق سورية ومنها “داعش “لتوسيع نشاطاتها.
وقال المقداد في مقال له بصحيفة البناء السورية أن ” ما يسمى الجيش الحر المعتدل” في سورية لم تبق له عمليا أي قيمة في الميدان لأن معظم أعضائه، انضموا إلى جبهة النصرة و”داعش”.
واتهم المقداد الدول الغربية والسعودية وتركيا بدعم الإرهاب في المنطقة، وقال إن من أشعل نار الإرهاب سيكتوي بها عاجلا أم آجلا.
واتهم المقداد النظام التركي بأنه دعم ومول الإرهاب في سورية خاصة تنظيم “داعش” بهدف إعلان خلافة دولة الإخوان المسلمين في المنطقة طلها.
وأشار المقداد أيضا إلى “التقدم الذي يحققه الجيش العراقي بعد استعادته لزمام المبادرة، إضافة إلى استمرار صمود الجيش العربي السوري وتحقيقه ضربات موجعة لتنظيم داعش داخل سورية”.
وقال أيضا إن الدول التي تتآمر على سورية هي نفسها التي تتآمر على العراق، وأن الدول الغربية لم تعد قادة على إقناع أي أحد بمكافحة الإرهاب وتنظيمات مثل “داعش” و”جبهة النصرة” و”الجبهة الإسلامية”.
وأشار إلى أن ليبيا أصبحت “مرتعا للإرهابيين” مستدلا في ذلك بتصريحات ممثل ليبيا في الأمم المتحدة الذي قال إن بلاده تخضع كلها لسيطرة المتشددين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *