أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس اردوغان يجدد دعمه للزعيم مادورو وينفي لجوء مسؤولين فنزويليين الى بلاده

الرئيس اردوغان يجدد دعمه للزعيم مادورو وينفي لجوء مسؤولين فنزويليين الى بلاده

كذّب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، ما أشاعته المعارضة الفنزويلية حول لجوء مسؤولين من حكومة الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو إلى تركيا مشددا على ان الرئيس الفنزويلي “مادورو زعيم تم انتخابه. وغوايدو رعيم المعارضة ليس زعيما تم انتخابه

وقال أردوغان في مقابلة مع شبكة “أن تي في” الإخبارية التركية “لا أحد فر من فنزويلا للجوء إلى بلادي. هذا غير صحيح أبدا”.
وكان زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو الذي نصب نفسه رئيسا، واعترفت به الولايات المتحدة وبعض حلفائها، قد قال في تغريدة السبت إن “مسؤولين (…) غادروا إلى تركيا”.
وأضاف أردوغان “إذا قال مثل هذه الأمور فلأنه لا يعرف تركيا. يجب عليه أن يبدأ بتعلم بعض الأشياء. ليس سهلا أن يكون المرء رجل دولة”.
ودافع الرئيس التركي عن الرئيس الفنزويلي، وقال: “مادورو زعيم تم انتخابه. غوايدو ليس زعيما تم انتخابه. (…) بعض الدوائر تحاول تسميته هناك حاكما لمحافظة. أي شخص مكانه كان ليخجل من نفسه”.
وأردوغان، أحد أبرز حلفاء مادورو على المستوى الدولي، تربطه صداقة وطيدة بنظيره الفنزويلي منذ سنوات عديدة.
وكان مادورو من أوائل رؤساء الدول الذين دعموا أردوغان بعد محاولة الانقلاب التي استهدفته في يوليو 2016.
وغالباً ما يقارن أردوغان بين محاولة الانقلاب التي تعرض لها في تركيا وما يتعرض له حاليا مادورو في فنزويلا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحكومة النيوزيلندية تقرر بث الاذان في الاذاعة والتلفزيون والوقوف دقيقتي صمت في الجمعة المقبلة استذكارا للمصلين شهداء مجزرة السفاح الاسترالي

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رفع الاذان وبشكل مباشر من الاذاعة والتلفزيون النيوزيلندي والوقوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *