أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقرير الماني : الاسلحة الالمانية مازالت تستخدم في العدوان على اليمن في الجو والبر والبحر رغم قرار وقف المبيعات

تقرير الماني : الاسلحة الالمانية مازالت تستخدم في العدوان على اليمن في الجو والبر والبحر رغم قرار وقف المبيعات

نشرت شبكة د Deutche Welle الإعلامية الألمانية تقريرا يظهر أن التحالف “السعودي” في اليمن يعتمد إلى حد كبير على أسلحة وتكنولوجيا ألمانية، رغم قرار برلين وقف مبيعات أسلحة للرياض٫ وذكرت انها حصلت على دليل قاطع على استخدام الأسلحة والتكنولوجيا الألمانية الصنع في العدوان على اليمن، في الجو والبحر والبر .

وشارك في التقرير شبكة Deutche Welle ووسائل إعلام أخرى في إطار مشروع البحث عن استخدام (“الأسلحة الألمانية”)، وقدمت صورا وتسجيلات فيديو تظهر أسلحة ومعدات منتجة في ألمانيا على ساحات المعارك في اليمن. ومنها صورة لميناء المخا اليمني، تم التقاطها إثر خضوعه لسيطرة قوات تحالف العدوان السعودي الاماراتي ، تظهر سفينة حربية بنيت في ألمانيا.
كما قدم التقرير صورا لسفن أخرى ألمانية الصنع ترسو في ميناء عصب بإريتريا، دون ورود معلومات دقيقة عنها.
هذا ويؤكد خبراء أن مركبات الجيش الإماراتي التي تم تصويرها في جنوب غربي اليمن مزودة بأبراج أسلحة من نوع ” فيواس ” Fewas تنتجها شركة دايمنت نوبل للدفاع Dynamit Nobel Defence الألمانية. كما أن هناك تسجيلا مصورا نفذته في أكتوبر 2018 وكالة أنباء عربية لم يذكر اسمها، وتظهر دبابات إماراتية من طراز “لوكليرك” Leclerc الفرنسية الصنع مزودة بدرع إضافي من نوع Clara تنتجه الشركة الالمانية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *