أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين يهدد بنشر صواريخ تصل للولايات المتحدة

بوتين يهدد بنشر صواريخ تصل للولايات المتحدة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المفهوم الروسي لاستخدام الأسلحة النووية لا ينطوي على توجيه ضربة وقائية استباقية ٫ وأعلن بوتين أن روسيا تطور مجموعة من الصواريخ حاليا، من بينها أحدث صاروخ فرط صوتي يتسلح به الجيش الروسي، ويحمل اسم “تسيركون” وتصل سرعته إلى 9 ماخ، بالإضافة إلى صاروخ “أفانغارد”.

وقال بوتين في اجتماع مع ممثلي وكالات الأنباء الروسية ووسائل الإعلام المطبوعة: “لدينا استراتيجيتنا الخاصة، مفهوم استخدام الأسلحة النووية لا ينص على توجيه ضربة استباقية.”
وكشف الرئيس الروسي، عن طبيعة رد بلاده في حال نشرت الولايات المتحدة صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى في أوروبا، مشيرا إلى أن الرد الروسي لن يقتصر على أوروبا، خلال رسالته السنوية للجمعية الفيدرالية الروسية اليوم الأربعاء.
ولفت الرئيس الروسي إلى أن مثل هذه الصواريخ تشكل خطرا داهما، إذ يمكن أن تصل إلى موسكو في غضون 10 – 12 دقيقة، وفي هذه الحالة ستنفذ روسيا على الفور إجراءات جوابية ومطابقة تماما.
وأكد أن روسيا ستنتج وتنشر أنواعا من الأسلحة التي يمكن أن تستخدم ضد المناطق التي ينطلق منها التهديد، بل وحيث توجد مراكز اتخاذ قرارات توجيه مثل هذه التهديدات الصاروخية لبلاده في اشارة الى الولايات المتحدة الامريكية .
كما ذكر بوتين أن واشنطن انتهكت المعاهدة الخاصة بالصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، بإنتاج واستخدام الأجسام الطائرة غير المأهولة التي “لا تختلف من حيث الجوهر عن الصواريخ”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني : نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا

قال الرئيس الايراني اننا نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا واضاف ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *