أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يجدد تهديداته باعلان حالة الطوارئ لتجاوز الكونغرس في تمويل بناء الجدار مع المكسيك

ترامب يجدد تهديداته باعلان حالة الطوارئ لتجاوز الكونغرس في تمويل بناء الجدار مع المكسيك

قال الرئيس دونالد ترامب الجمعة إن هناك احتمالا كبيرا أن يعلن حالة طوارئ وطنية لتجاوز الكونغرس وبناء جدار على الحدود مع المكسيك.

وأضاف الرئيس الأميركي في تصريحات للصحافيين في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض “أعتقد أن هناك احتمالا كبيرا أننا سنضطر للقيام بذلك”.
وتابع أن المزيد من المعلومات قد يتم الكشف عنها خلال خطابه عن حال الاتحاد المقرر مساء الثلاثاء المقبل، مضيفا أن على “الناس أن يستمعوا إليه بانتباه”.
تعليقات ترامب تشير إلى أنه ربما يتخذ بمفرده قرارا حول بناء الجدار، في وقت يزيد انزعاجه من إصرار الديمقراطيين في الكونغرس على عرقلة أحد أهم وعوده الانتخابية.
وتوقع ترامب ألا يمنحه الديمقراطيون أي موارد للجدار خلال المفاوضات بين الحزبين حول ميزانية الحكومة من أجل تجنب إغلاق جديد للحكومة الفدرالية، وقال إن خصومه سيدفعون ثمنا سياسيا، مضيفا “لا أعتقد أن ذلك جيد سياسيا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *