أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن تعلن تعليق العمل بمعاهدة حظر الصواريخ المتوسطة والقصيرة لمدة ستة شهور

واشنطن تعلن تعليق العمل بمعاهدة حظر الصواريخ المتوسطة والقصيرة لمدة ستة شهور

أعلنت الولايات المتحدة رسميا تعليق التزامها بمعاهدة القوى النووية متوسطة المدى، التي تحد من الصواريخ النووية متوسطة المدى، وتعد أساسية في الحد من التسلح منذ زمن الحرب الباردة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أيضا أن بلاده ستعلق ابتداء من السبت “كافة التزاماتها بموجب معاهدة القوى النووية متوسطة المدى، والبدء في عملية انسحاب من المعاهدة ستكتمل خلال ستة أشهر، إلا إذا عادت روسيا للالتزام بالمعاهدة وتدمير جميع الصواريخ والمنصات والمعدات التي تنتهكها”.
واتهم وزير الخارجية مايك بومبيو اليوم الجمعة روسيا بانتهاك بنود المعاهدة على مدى سنوات، قائلا:”رفضت روسيا اتخاذ أية خطوة على طريق العودة إلى امتثال حقيقي يمكن التثبت منه”.
وقال بومبيو إن واشنطن أثارت أكثر من ثلاثين مرة دون جدوى قضية عدم التزام روسيا ببنود المعاهدة على نحو “يشكل خطرا على الأمن الأوروبي والأمريكي”.
قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي :”أن الجانب الاميركي لم يقدم لروسيا أي دليل يؤخذ به على انتهاك روسيا المزعوم للمعاهدة. وقدرات الجيش الروسي كافية لضمان أمن روسيا بغض النظر عن الخطوات التي قد تخطوها الولايات المتحدة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيران تدشن غواصة “فاتح” المتطورة والمزودة بصواريخ ” كروز ” وتقنيات عالمية

دشن الرئيس الإيراني حسن روحاني غواصة “فاتح” العسكرية المحلية الصنع والمزودة بصواريخ “كروز” المضادة للسفن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *