أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحشد الشعبي يقصف مواقع لداعش في سوريا ويضبط مصنعا للمفخخات وسجنا غربي الموصل

الحشد الشعبي يقصف مواقع لداعش في سوريا ويضبط مصنعا للمفخخات وسجنا غربي الموصل

اعلن قائد عمليات الأنبار للحشد الشعبي قاسم مصلح، الجمعة، أن مدفعية الحشد قصفت تجمعات لتنظيم “داعش” داخل سوريا، مؤكداً وجود تنسيق عالٍ بين الحشد الشعبي والقوات الأمنية لدرء أي خطر عن حدود العراق الغربية.

وقال مصلح في بيان للحشد الشعبي إن “المعارك تشتد في الجانب السوري بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش الإرهابي دون حسم الأمر رغم مرور عدة أيام على بدء المعارك”.
وأضاف مصلح، أن “لقوات الحشد عمليات رصدا دائما لتحركات العدو القريبة على الحدود”، مؤكدا ان “هناك تجمعات لعناصر داعش الارهابي بالجانب السوري تم استهدافها عن طريق المدفعية الصاروخية وحققت ضربات دقيقة بابعاد الخطر وافشال التسلل للعناصر الارهابية” حسبما افاد موقع السومرية نيوز.
وأشار مصلح، إلى أن “الحشد الشعبي والقوات الامنية بمناطق الانبار على تنسيق عال في سبيل دحض اي خطر عن حدود العراق الغربية”.

ضبط مصنع للمفخخات وسجن تابع لداعش غربي الموصل

على صعيد اخر ٫ عثرت قوات الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، على سجن ومذخر أدوية ومصنع للعبوات الناسفة من مخلفات عصابات داعش الإرهابية خلال عملية دهم وتفتيش في ناحية القيروان غرب مدينة الموصل.
وذكر بيان لاعلام الحشد إن “قوات اللواء 29 في الحشد الشعبي نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في قريتي القاهرة والهذيل بناحية القيروان بناء على معلومات استخبارية” حسبما افاد موقع الفرات نيوز.
وأضاف، أن “العملية اسفرت عن العثور على سجن كان يستخدمه الدواعش للرجال والنساء، فضلاً عن العثور على مذخر أدوية ومصنع للعبوات من مخلفات التنظيم الإرهابي،” مبينا أن “العملية استغرقت 10 ساعات وتكللت بالنجاح”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *