أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الوزير ظريف : ترامب سيفشل في قمة بولندا كما فشل في قمة الرياض

الوزير ظريف : ترامب سيفشل في قمة بولندا كما فشل في قمة الرياض

اكد وزير الخارجية الايراني “محمد جواد ظريف” ان الرئيس الاميركي ترامب اتخذ خلال العامين الماضيين اجراءات ضد ايران ، فيما سعينا لفرض العزلة على ترامب، مؤكدا ان .

ولفت ظريف الى ان احد الاجراءات التي قامت بها وزارة الخارجية كانت تقليل الضغوط الممارسة على الجمهورية الاسلامية الايرانية، وقال: فيما يتعلق باجراءات ترامب ضد ايران، حاولنا اتخاذ خطوات ايجابية لتقليل الضغوط ، وبالطبع يجب ان أقول كما ذكرت سابقا، ان أحد الانجازات كان إنهاء 6 قرارات من الفصل السابع لمجلس الأمن.
واكد وزير الخارجية الايراني في الختام قائلا: جميع المحاولات ادت الى فشل ترامب خلال 4 دورات لمجلس الامن، وسيفشل في قمة بولندا كما فشل في قمة الرياض.
واضاف: استخدمت اميركا واسرائيل كل امكانياتهما ضد إيران، لكن الجمهورية الإسلامية استطاعت السيطرة على هذه الضغوط، وهي خطوة ايجابية في هذا المجال، وفي العامين الماضيين بذل ترامب جهوده ضد ايران، ونحن بدورنا حاولنا ايضا فرض العزلة على ترامب.
وقال ظريف في الجلسة العلنية لمجلس الشورى الاسلامي اليوم الاثنين في معرض اجابته على سؤال احد النواب: ان وزارة الخارجية في نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية هو الجهاز المنفذ للسياسة الخارجية.
واضاف: نحن نسعى جاهدين لمساعدة صانعي القرار في من خلال توفير تحليل صحيح ومعلومات دقيقة، ويجب على وزارة الخارجية ان تكون مرصدا دقيقا للبلاد.
وتابع وزير الخارجية قائلا: لقد بذلنا الجهود لاتخاذ افضل الاجراءات، نظرا الى التهديدات الجديدة ضد الجمهورية الاسلامية، وخاصة من قبل النظام الاميركي الناكث للعهود.
وتطرق ظريف الى الانجازات التي حققتها الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال العقود الاربعة الماضية، وقال: لقد تم خلال الـ 40 عاما الماضية بذل جهود واسعة ينبغي عدم تجاهلها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *