أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تنتقد ” مؤتمر وارشو ” برعاية الولايات المتحدة لمواجهة ايران وتصفه بانه عائق لتحقيق الامن في المنطقة

موسكو تنتقد ” مؤتمر وارشو ” برعاية الولايات المتحدة لمواجهة ايران وتصفه بانه عائق لتحقيق الامن في المنطقة

انتقدت موسكو مؤتمر وارسو للأمن والسلام في الشرق الأوسط، الذي سيعقد بمبادرة من الولايات المتحدة ومن المقرر أن يناقش سبل مواجهة إيران في المنطقة.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط، الثلاثاء، تعليقا على الخطط لعقد المؤتمر المذكور في وارسو، إن “المحاولات لتشكيل تحالفات عسكرية سياسية معينة في المنطقة، وعقد مؤتمرات مختلفة بهدف رسم صورة مبسطة وأحادية الجانب للقضايا في الشرق الأوسط، مع الزعم بأنها مرتبطة بإيران حصرا، تعتبر غير بناءة وتعقد إقامة صرح شامل حقيقي للأمن في المنطقة”.
وأشار إلى أن الأمن بالذات يعتبر الأولوية الطبيعية والرئيسية لكافة دول المنطقة.
وأضاف: “نعتقد بأنه لا يمكن وضع قواعد سلوك مقبولة بالنسبة للجميع إلا في إطار عملية التفاوض” على غرار عملية هلسنكي في عهد الحرب الباردة، والتي أثمرت عن انفراج التوترات على الساحة الدولية.
يذكر أن الولايات المتحدة أعلنت عن عزمها عقد مؤتمر دولي في بولندا حول الأوضاع في الشرق الأوسط وسبل مواجهة إيران.
ومن المقرر أن يعقد المؤتمر يومي 13 و14 فبراير المقبل في العاصمة البولندية وارسو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روسيا ترفض تصعيد الوضع في الخليج بصورة مصطنعة وإصدار قرارات وتوجيه اتهامات متسرعة لايران

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن موسكو تعول على إجراء تحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *