أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / بيان الاسرى الفلسطينيين في “سجن عوفر ” الاسرائيلي : الاحتلال اعلن الحرب على الاسرى وغرف المعتقلات تحولت الى ساحة حرب حقيقية

بيان الاسرى الفلسطينيين في “سجن عوفر ” الاسرائيلي : الاحتلال اعلن الحرب على الاسرى وغرف المعتقلات تحولت الى ساحة حرب حقيقية

أكد الأسرى الفلسطينيون في سجن عوفر الإسرائيلي، أنهم أمام مرحلة جديدة من المقع الصهيوني تهدد حياتهم كأسرى، محذرين من استخدام ملف الأسرى كورقة رافعة للأحزاب الإسرائيلية لاستقطاب الناخب الإسرائيلي.

وقال الأسرى في بيان موحد باسم جميع الفصائل، “إن العدو الصهيوني أعلن الحرب على الأسرى وبدأت هذه الحرب في سجن عوفر، وإننا أمام مرحلة جديدة من القمع الصهيوني تهدد حياتنا كأسرى، وأصبحنا الملف الأقوى حضوراً بين أروقة الحكومة والأحزاب الصهيونية في ظل تنافس محموم على قضم حقوقنا وسلب مكتسباتنا التي حصلنا عليها بالتضحيات والدماء والشهداء”.
وحمل البيان توقيع 5 فصائل فلسطينية وهي “حركة فتح وحماس والجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية”.
وأضاف الأسرى “أن إدارة السجون مدعومة بغطاء من المستوى السياسي ومعززة بوحدات القمع الخاصة (ميتسادا – درور – اليماز – اليمام) أقدموا منذ يوم الأحد الماضي وحتى مساء أمس الاثنين باقتحام عدة أقسام في سجن عوفر وإجراء تفتيشات استفزازية وتحطيم لمقتنياتنا والتنكيل بنا عبر التفتيش العاري والإساءات اللفظية”.
وتابعوا: “فما كان منا إلا أن ندافع عن كرامتنا بما نستطيع فتحولت غرف هذه السجن وأقسامها إلى ساحة حرب حقيقية ضدنا باستخدام الرصاص المطاطي من مسافة صفر والغاز المسيل للدموع والصواعق الكهربائية والكلاب والضرب بالهراوات مما أسفر عن إصابة أكثر من 100 أسير وحرق عدة غرف ومصادرة لمقتنياتنا وإغلاق لكافات الأقسام … وما زال التوتر سيد الموقف وسيكون لنا خطوات تصعيدية خلال الساعات القادمة”.
وأعلن الأسرى أنهم أطلقوا اسم “معركة الوحدة والكرامة” رداً على التصعيد الدموي “الذي لم يسبق له مثيل”، تأكيدا على وحدة الأسرى وحفاظا على كرامتهم وتاريخهم.
وطالب الاسرى كافة المؤسسات الدولية والحقوقية وعلى رأسهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات حقوق الإنسان الدولية بالوقوف أمام مسؤلياتهم الإنسانية والأخلاقية والقانونية لوقف الجريمة التي ترتكب بحق الأسرى وإلزام الاحتلال بالأعراف والقوانين الدولية التي تحمي حقوقنا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روحاني: ترامب تراجع عن تهديداته بعدما نصحه مساعدوه بعدم خوض حرب ضد إيران

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تراجع عن تهديداته بعدما رأى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *