أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / تركي الفيصل في اول موقف سعودي معارض : انسحاب القوات الامريكية من سوريا سيعزز الوجود الروسي والايراني وحكم الرئيس الاسد

تركي الفيصل في اول موقف سعودي معارض : انسحاب القوات الامريكية من سوريا سيعزز الوجود الروسي والايراني وحكم الرئيس الاسد

في اول تعليق من النظام السعودي على قرار الرئيس ترامب سحب القوات الامريكية من سوريا ٫ قال الأمير تركي الفيصل وئيس جهاز الاستخبارات السعودية الاسبق والسفير الاسبق في واشنطن ولندن٫ إن الانسحاب العسكري الأمريكي من سوريا سيكون “له أثر سلبي وسيعزز الوجود الروسي والإيراني وحكم الرئيس بشار الأسد”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في شهر ديسمبر / كانون أول أن الوقت قد حان لسحب القوات الأمريكية من سوريا.
وجاءت تصريحات تركي الفيصل قبيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للسعودية ضمن جولة له للتحشيد ضد ايران ٫ في منطقة الشرق الأوسط، زار خلالها العراق والأردن ومصر والبحرين.
وقال الامير تركي الفيصل متجاهلا دور بلاده في اشعال الحرب في سوريا ودعم الجماعات الارهابية : إن “المجتمع الدولي مذنب لإهماله الشعب السوري، وإن الانسحاب الأمريكي سيزيد الأمور سوءا”.
وأضاف “ستؤدي الخطوة الأمريكية إلى زيادة الوضع تعقيدا بدلا من علاجه، وستؤدي إلى تعزيز الوجود الإيراني والروسي وحكم الرئيس بشار الأسد”.

null

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فلاديمير زيلينسكي مرشح الرئاسة في اوكرانيا يعلن تلقيه التهنئة بالفوز من الرئيس السابق وواشنطن تسارع الى تقديم التهنئة له

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي زعيم ” حزب خادم الشعب “، أن منافسه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *