أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / نتيناهو تلقى دعوة من واشنطن للمشاركة مع وزراء عرب خونة في مؤتمر معاد لايران
Egyptian army chief Abdel Fattah al-Sisi (L) shakes hands with Russian President Vladimir Putin during their meeting in Novo-Ogaryovo residence, outside Moscow, on February 13, 2014. Abdel Fattah al-Sisi, who is likely Egypt's new president, arrived in Moscow to negotiate a $2-billion arms deal with Russia meant to replace subsiding assistance from old ally Washington. AFP PHOTO / RIA-NOVOSTI / POOL / MIKHAIL METZEL

نتيناهو تلقى دعوة من واشنطن للمشاركة مع وزراء عرب خونة في مؤتمر معاد لايران

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تلقى دعوة للمشاركة في المؤتمر الذي دعت اليه واشنطن للعمل ضد إيران، والدي سيعقد في بولندا الشهر المقبل، جنبا إلى جنب مع وزراء خارجية عرب خونه ارتضت دولهم التطبيع والتعاون مع الكيان الصخيوني .

وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية أن نتنياهو تلقى قبل أسبوعين دعوة للمشاركة في مؤتمر معادي لايران تنظم بالعاصمة البولندية وارسو تحت رعاية الولايات المتحدة، ورجحت أنه سيقبلها لأن جلوسه حول طاولة واحدة مع مسؤولين عرب كبار سيكون بمثابة دليل على صدقية تصريحاته عن التقارب بين تل أبيب ومحيطها العربي، مما سيصب في مصلحة حملة نتنياهو الانتخابية.
في الوقت نفسه، ذكرت القناة أن رئيس الوزراء لم يتخذ بعد قرارا نهائيا بشأن ما إذا سيشارك في الموتمر أم لا.
وأشارت القناة إلى أن وزراء خارجية مصر والأردن (وهما دولتان عربيتان اعترفتا بإلكيان الصهيوني ولهما علاقات دبلوماسية معها) والسعودية والبحرين والإمارات والمغرب وهي دول تطبع سرا مع الكيان الصهيوني مدعوون أيضا للقمة، فيما من غير الواضح ما إذا كانت الدعوة وجهت إلى الجانب الفلسطيني.
ووصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قمة بولندا القادمة هذه بـ”السيرك”.
وجاء الإعلان عن القمة في بولندا الجمعة الماضي على لسان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أثناء جولته شرق الأوسطية.
الجديد ذكره ان ادارة ترامب بذلت وتبذل كل جهودها لارساء اسس سياسة معادية لاسرائيل وخادمة للكيان الصهيوني في جميع المجالات ومن بينها الخروج من الاتفاق النووي وفرض العقوبات عليها وتشكيل تحالف عربي عسكري معاد لها بيضم كلا من الكيان الصهيوني ومصر والاردن والامارات والسعودية والبحرين ،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *