أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / 7 شهداء بمجزرة ارتكبتها فرق الموت التابعة للداخلية السعودية في بلدة أم الحمام في القطيف

7 شهداء بمجزرة ارتكبتها فرق الموت التابعة للداخلية السعودية في بلدة أم الحمام في القطيف

نفذت قوات خاصة تابعة لوزارة الداخلية للنظام السعودي والتي يطلق عليها” فرق الموت ” عمليات مداهمات واطلاق النار لمنازل مواطنين في حي في ” بلدة ام الحمام ” في محافظة القطيف الشيعية في المنطقة الشرقية التي تحتضن جميع ابار النفط السعودي ٫ ادت الي استشهاد 7 أشخاص على الأقلّ وجُرح آخرون .

مواقع التواصل الاجتماعي للسعوديين على موقع “تويتر” ومنها حساب “قناة أحرار” المُعارضة ذكرت أن قوات أمن الدولة السيئة الصيت ارتكبت مجزرة ارهابية في بلدة أم الحمام بعد ضرب منازل البلدة برصاص من عيار 12.7ملم وقذائف متفجرة، مشيرًا الى أن لائحة الأسماء الأولية للشهداء والجرحى لم تتضمن احداً مدرجاً اسمه على ما يسميه النظام السعودي
” قوائم المطلوبين “.
وتحدّثت المعلومات الواردة من القطيف عن قيام عناصر ” فرق الموت ” التابعة للداخلية السعودية بعمليات سلب من المنازل التي تمت مداهمتها في بلدة ام الحمام .
وتم حصار بلدة أم الحمام عبر إغلاق طرق البلدات المجاورة المؤدية إليها كالجش وحلة محيش
واكد شهود عيان ان فرق الطوارئ والمباحث العامة التي يسميها المواطنون ” فرق الموت ” قامت بمداهمة منازل عدة للأهالي العزل في البلدة، وعملت على إحراق بعضها بهدف نشر الرعب بين المواطنين وترهيبهم، كما أطلقت الذخائر الثقيلة وقذائف المدفعية عشوائيًا، ما أدى إلى تضرّر عدد من المنازل والسيارات.
وذكر شهود عيان أن الحصار على أم الحمام توسّع إلى جميع أنحائها بعد أن كان مقتصرًا على حيي اثنين هما ” الديرة ” و ” نخل الشيخ ” حيث سُمعت أصوات إطلاق القوات للنار فيها، وسمع أيضًا دوي انفجار يُعتقد أنه في البلدة ذاتها، وقد وصل صدى الرصاص والقذائف إلى ” بلدة الجش ” المجاورة.
وعرف من اسماد الشهداء كل من :
عبد المحسن طاهر محمد الأسود، . 2 ـ عمار ناصر علي آل أبوعبد الله، 3 ـ علي حسن علي آل أبوعبد الله، 4 ـ عبد المحسن عبد العزيز آل أبوعبد الله، 5 ـ محمد حسين مكي الشبيب، 6 ـ يحيى زكريا مهدي آل عمار، وهناك شهيد اخر ،ومعتقل لم تعزف اسماؤهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

نجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تخطي اقتراع على سحب الثقة منها في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *