أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصرع ست نساء في ” دار المشردات ” ووزارة الشؤون تعلن انه ” ليس عرضيا ” وضابط شرطة يؤكد : انه كان انتحارا جماعيا

مصرع ست نساء في ” دار المشردات ” ووزارة الشؤون تعلن انه ” ليس عرضيا ” وضابط شرطة يؤكد : انه كان انتحارا جماعيا

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، السبت، أن حادث دار المشردات ليس عرضيا بل مخطط له، وقال الوكيل الأقدم للوزارة فالح العامري في مؤتمر صحفي اليوم، إن “الفتيات الموجودات في دار المشردات في منطقة الأعظمية شمالي بغداد، انتهت فترة أحكامهن ويخضعن للتأهيل في الدار”.

مضيفا أنهن “طالبن بالخروج من الدار، إلا أن ذلك لا يمكن لحين إعادة تأهيلهن”.. “إذ إخراج الفتيات لا يتم إلا بأمر قضائي”، مشيرا إلى أن “الفتيات خططن لحريق في الدار بهدف الخروج منها، إلا أن الحريق أدى إلى وفاة ستة منهن وتم إنقاذ 50 فتاة”.
وتابع الوكيل الاقدم في رزارة الشؤؤن الاجتماعية :، أن ” تلك النساء الست اللاتي لقين مصرعهن معروفات بتمردهن وقبل يوم من الحادث أحدثن أعمال شغب داخل الدار”، موضحا أن “التحقيق جار مع إحدى الناجيات من الحادث كانت معهن”.
على صعيد متصل اعلن المقدم في شرطة بغداد محمد جهاد أن سبب الحريق الذي أودى بحياة عدد من العراقيات كان “انتحاراً جماعياً” لعدد من النزيلات.
ووفق تقارير طبية فقد لقي 9 أشخاص مصرعهم وأصيب 22 يوم الجمعة الماضي، بعد نشوب حريق في ملجأ تأهيلي للمشردات في منطقة الأعظمية شمالي بغداد.
وأوضح مصدر في الشرطة ان “النيران بدأت في مطبخ الملجأ بعد نشوب عراك بين عدد من النزيلات، ما أدى إلى مقتل امرأتين طعناً، وسبع نساء أخريات بسبب الحريق”.
وقال ضابط الشرطة ، إن “ما حدث في الملجأ كان انتحاراً جماعياً”، بسبب ما وصفه بـ”الحالة النفسية المتدهورة للنزيلات”.
وأضاف جهاد: “حدثت أعمال شغب الليلة الماضية وكسرت النوافذ، وقد أصيبت 6 نزيلات بحروق من الدرجة الأولى أدت إلى وفاتهن”.
ويحتضن الملجأ المذكور مشردات ونساء أنجبن أطفالاً خارج إطار الزواج.
كما أوضح المسؤول في دائرة صحة بغداد – الرصافة، عبد الغني الساعدي، أن ” الحريق الذي اندلع في إحدى غرف الملجأ قد اخمد، وكانت هناك ست جثث محترقة، وتم أخذ عينات من هذه الجثث لإجراء اختبارات الطب الشرعي، وكذلك لمعرفة أسباب الحادث”.
وقال وزير العمل باسم عبد الزمان، في بيان، إن “التحقيقات جارية من قبل الداخلية والأدلة الجنائية لمعرفة سبب الحادث، وقد تبين مبدئياً قيام مجموعة من النزيلات بأعمال شغب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *